آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-09:07ص

أخبار عدن


وقفة احتجاجية أمام منزل وزير الداخلية للإفراج عن العقيد الطيري والمعتقلين في سجن بئر أحمد بعدن

الإثنين - 24 سبتمبر 2018 - 04:04 م بتوقيت عدن

وقفة احتجاجية أمام منزل وزير الداخلية للإفراج عن العقيد الطيري والمعتقلين في سجن بئر أحمد بعدن
من الوقفة الاحتجاجية "عدن الغد"

عدن (عدن الغد)خاص:

 

  نظمت أسرة القيادي الميداني في جبهة مريس بمحافظة الضالع العقيد عبدالله أحمد الطيري وأهالي رفاقه المعتقلين قسرا في سجن بئر أحمد بمدينة عدن وقفة احتجاجية اليوم أمام منزل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري تضامنا مع المعتقلين والمطالبة بالتدخل الفوري للإفراج عنهم أو تقديمهم لمحاكمة عاجلة وعادلة أمام محاكم الدولة.

   وفي الوقفة التي شاركت فيها جموع من المتضامنين والناشطين الحقوقيين رفع المحتجون لافتات تطالب بالإفراج الفوري عن العقيد الطيري ورفاقه الذين شاركوا في تحرير عدن من دنس وبطش  الانقلابيين عام 2015م وأصبحوا حاليا في سجونها.

   وشجب المحتجون كل مظاهر الغطرسة والتسلط التي تمارس ضد المعتقلين في سجن بئر أحمد وضرورة فتح تحقيق عاجل بهذا الشان وإطلاق سراح جميع المعتقلين الذين تم اعتقالهم بشكل تعسفي ودون مبرر أو مسوغ قانوني.

   ويعتبر العقيد عبدالله الطيري ورفاقه من الشخصيات الاجتماعية المحبوبة في أوساط المجتمع ومن القيادات ذات الكفاءة المهنية ويمتازون بالروح القتالية العالية في الجيش الوطني اللواء 83 مدرع بجبهة مريس في محافظة الضالع ومن أبرز المقاومين الذين شاركوا بفعالية في دحر القوى الانقلابية الظلامية أثناء غزوها عدن ولحج وتعز وما زالوا يقاتلون بشجاعة في جبهات مريس بالضالع.

   الجدير بالذكر أن قوة عسكرية تتبع الحزام الأمني يقودها أبو اليمامة داهمت منزل العقيد الطيري فجر السبت الموافق 14 إبريل الماضي واعتقلته بعد أيام من عودته.

 من : فضل حبيشي