آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:55ص

أخبار المحافظات


مواطنون بسقطرى يطالبون قيادة القوات السعودية ضبط جنودها

الإثنين - 24 سبتمبر 2018 - 03:03 م بتوقيت عدن

مواطنون بسقطرى يطالبون قيادة القوات السعودية ضبط جنودها

سقطرى (عدن الغد) خاص:

طالب مواطنون في جزيرة سقطرى قيادة القوات السعودية المتواجدة في الجزيرة بضبط جنودها.

وقال المواطنون في رسالتهم التي تلقت "عدن الغد" نسخة منها أن جنود تابعين للجيش السعودي المتواجد في الجزيرة يتنقلون بسياراتهم الفارهة ومدرعاتهم العسكرية في أرجاء الجزيرة دونما حسيب أو رقيب، وذلك بعد أن استلموا المهام الخاص بحماية سقطرى عقب رحيل القوات الإماراتية.

وتسأل المواطنون ماذا يفعل الجنود في مناطق نائية و متفرقة، وسوق العاصمة "حديبوه" عنهم ليس ببعيد وهو الآخر اخذ مسار مختلفا منذ مجيئهم ؛ فيما مواقعهم العسكرية معروفة وليست في الأماكن التي يتنقلون فيها.

وأضافوا أن الجنود يتنقلون في أودية ومناطق تعد أماكن رعي ومناطق تسلكها النساء مشيرين أن تواجد الجنود في تلك المناطق أمر غير مرحب به.

وأكدوا ايضا الى أن تنقل الجنود في الأماكن العسكرية يضر بالسياحة في الجزيرة ويجعل الوضع الأمني مخيف للسياح القادمين من الخارج، مشيرين الى أن الجنود الإماراتيين كانوا ملتزمين بمواقعهم العسكرية ولم يقتربوا من الأماكن المدنية.

وانتقد المواطنون تحويل مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة إلى كتيبة عسكرية مؤكدين أن ذلك أدى الى العبث بالمحتويات والمقتنيات و الدراسات التي لها مئات السنين، مطالبين بسرعة نقل الجنود من المكان.

وناشدوا في نهاية رسالتهم الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية وقيادة القوات السعودية المتواجدة في الجزيرة لضبط تحركات الجنود وحفظ الوئام والسلام في الجزيرة.