آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:50م

أخبار المحافظات


الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في صعدة.. ومقتل عشرات الحوثيين

الأحد - 23 سبتمبر 2018 - 11:49 م بتوقيت عدن

الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في صعدة.. ومقتل عشرات الحوثيين

صعدة ( عدن الغد) متابعات :

أعلن الجيش الوطني ، مساء الأحد، تحرير مواقع جديدة، وقتل العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، بينهم قيادات في مديرية باقم بمحافظة صعدة، شمالي البلاد.

 

وأوضح بيان للجيش الوطني، نقلا عن العميد ياسر الحارثي، قائد اللواء 102 قوات خاصة، أن "القوات خاضت معارك ما زالت مستمرة، ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، في الجهة الشرقية لمركز مديرية باقم"، مضيفا أنه تم "تحرير جبال الرأس، وجبال الأسود، وصولاً إلى تحرير مزارع الرمان والعنب المحيطة بمركز المديرية".

 

ولفت الحارثي إلى أن "الجيش الوطني تمكن، خلال الساعات الماضية من تمشيط عدد من المناطق المحيطة بمركز مديرية باقم، بينها: جبال رأس وعرف وشيحاط، ومزارع آل صرة، وقرى آل مغرم والمناطق المحيطة بها".

 

وأكد أن "المعارك أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، بينهم قيادات بارزة، فيما تمكن الجيش الوطني من استعادة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة".

 

وأفاد القائد العسكري اليمني بأن "قوات الجيش عثرت على أكثر من 30 جثة تابعة لعناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، متناثرة في المزارع والجبال التي جرى تمشيطها، تركها الانقلابيون وراءهم قبل أن يلوذوا بالفرار".