آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-12:41م

أخبار وتقارير


أستاذ الإدارة والتخطيط التربوي بجامعة ذمار يحذر من انهيار التعليم العام والجامعي

الأحد - 23 سبتمبر 2018 - 11:16 م بتوقيت عدن

أستاذ الإدارة والتخطيط التربوي  بجامعة ذمار  يحذر من انهيار التعليم العام والجامعي

ذمار (عدن الغد ) خاص :

حذر الأستاذ الدكتور حمود المليكي استاذ الإدارة والتخطيط التربوي المشارك  بجامعة ذمار  من انهيار التعليم العام والجامعي بشكل  نهائي بسبب غياب السلطة وانقطاع الرواتب في كثير من المناطق التعليمية والجامعات .

حيث أدى ذلك إلى التوجه نحوا افتتاح عشرات المدارس من قبل البعض وتوجه المعلمين نحوها بحثا عن التدريس مقابل رواتب هزيلة  مشيرا في مقال له على صفحته بالفيس بوك إلى تفريغ المدارس الحكومية من المعلمين .

حيث أشار أنه تم هذا العام افتتاح عشرات المدارس في عواصم المدن كمدينة ذمار التي تجاوزت عدد المدارس الخاصة. اكثر من المدارس الحكومية بكثير وكذلك أمانة العاصمة وغيرها وبدون اي معايير علمية سوى التجارة  في التعليم موضحا أن  التعليم العالي ايضا يسير بنفس المنوال .

وقد حمل  استاذ الإدارة والتخطيط التربوي المسؤولين عن التعليم المسؤولية الكاملة  داعيا الا سرعة ايقاف الحرب وجلوس كل الأطراف إلى طاولة الحوار بعيدا عن التدخلات الأجنبية فاليمنيين هم من يدفعون الثمن لا غيرهم  كما دعى الأمم المتحدة واتحاد الجامعات   العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية إلى سرعة التدخل لصرف رواتب المعلمين واعضاء هيئة التدريس بكل الجامعات.

* من عامر الضبياني