آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار المحافظات


رئيس انتقالي لحج يلتقي أعضاء اتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين في المحافظة

الأحد - 23 سبتمبر 2018 - 10:57 م بتوقيت عدن

رئيس انتقالي لحج يلتقي  أعضاء اتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين في المحافظة

لحج (عدن الغد ) خاص :

قد رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة لحج لقاءا بأعضاء اتحاد الأدباء والكتاب فرع لحج للوقوف امام مستجدات الأدب والفن والثقافة ووضعها العام ، ضمن إطار خطة المجلس للقاء بكل منظمات واتحادات المجتمع المدني الجنوبي .

وفي اللقاء الذي حضره عدد من قيادات الانتقالي بالمحافظة  وأعضاء من الجمعية العمومية تحدث د. هماش الى الحاضرين بكلمة مختصرة رحب فيها بالشعراء والأدباء والكتاب شاكرا لهم حضورهم إلى هذا اللقاء التعارفي الهام الذي يأتي في إطار تعزيز وتوطيد مكانة ودور منظمات المجتمع المدني الجنوبية ويأتي الأدباء والكتاب في المقدمة باعتبارهم واجهة النضال المدني الحضاري وإعادة دور ومكانة لحج الثقافية إلى موقعها الطبيعي والريادي في المجتمع الجنوبي .

بعدها أسرد القائم بإعمال رئيس الاتحاد الأديب الكاتب محمود المداوي الوضع العام للاتحاد الأدباء والكتاب والمراحل التي مر بها واهم الصعوبات التي يعيشها كل منتسبي الاتحاد .

كما  عبر الأستاذ المداوي عن بالغ سعادته لقيادة انتقالي لحج التي وجهت هذه الدعوة لهذا اللقاء الذي انتظره طويلا أدباء وكتاب لحج مستعرضا  الظروف الحالية.

التي يمربها فرع لحج متمثلة في اقتحام مقره والبسط على أدواته ووثائقه موضحا أن جهود متابعة إنهاء حالة الاقتحام باءت إلى الفشل الذريع رغم أن هناك توجيهات واضحة من الاخ محافظ لحج السابق وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي  الدكتور ناصر محمد ثابت الخبجي بمعالجة موضوع الاقتحام وإخراج المقتحم .

وأكد المداوي على أهمية تفاعل الأدباء والكتاب في لحج مع قضاياهم الرئيسية وفي مقدمتها قضية استعادة الدولة الجنوبية .

وبعد ذلك تحدث الأخ الأديب الأستاذ عادل يحي إبراهيم في ذات السياق ومن ثم أعطيت الفرصة لعدد من الشعراء الحضور لإلقاء قصائدهم بالمناسبة .

حضر اللقاء مدير عام مكتب الإعلام بلحج  من مدراء الإدارات المحلية بانتقالي المحافظة .