آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار المحافظات


مدير عام مديرية المسيلة يتفقد أوضاع قرى الوادي واحتياجاتها من الخدمات ويتلمس هموم سكانها

الأحد - 23 سبتمبر 2018 - 10:52 م بتوقيت عدن

مدير عام مديرية المسيلة يتفقد أوضاع قرى الوادي واحتياجاتها من الخدمات ويتلمس هموم سكانها

المهرة (عدن الغد ) خاص :

قام الأستاذ /فضل صلاح الدحيمي مدير عام مديرية المسيلة بمحافظة المهرة  بزيارة تفقدية لقرى وادي المسيلة ، اطلع خلالها على أحوال المواطنين وتلمس همومهم واحتياجات مناطقهم من الخدمات الأساسية.

وخلال الزيارة - التي استمرت لثلاثة أيام - دشن المدير العام المساعدات الإغاثية المقدمة من الحكومة الصينية وبالتعاون مع مؤسسة السبيل للتنمية الاجتماعية بالمحافظة وهي عبارة عن (700) كيس أرز عبوة (25) كيلو بالإضافة إلى (300) سلة غذائية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

كما زار المدير العام للمديرية مراكز الوادي الخمسة وهي ( القلعنة و بزون ودحسويس ومغرات و بن قره) وكل مركز  منها يضم عددا من القرى والتجمعات السكانية.

حيث حرص الدحيمي على زيارة كل مركز في أول زيارة له بعد تعيينه مديرا عاما للمديرية.. مستمعا بعناية إلى احتياجات الأهالي ومطالبهم  عن قرب وبصورة مباشرة من القلب إلى القلب وأخذها بعين الاعتبار سعيا لتلبيتها وفق الإمكانيات المتاحة، ووضع الحلول العملية المجدية لمشاكل الخدمات في كل المراكز .

وكان المدير العام لمديرية المسيلة فضل الدحيمي قد اصطحب معه خلال هذه الزيارة عدد من مدراء المكاتب التنفيذية المعنية..

ففي مجال التربية والتعليم وبمعية الأستاذ سالم أحمد بريدان العامري مدير مكتب التربية والتعليم  وبالتعاون مع مؤسسة السبيل دشن  المدير العام للمديرية توزيع الحقائب المدرسية للأيتام من أبناء الوادي في كل مركز ، وتدشين العام الدراسي الجديد 2019/2018م  من مدرسة تهير ،و تدشين مجالس الآباء لمدارس الوادي واعتماد فصول جديدة في بعض المدارس بالوادي  والتعاقد مع دفعة جديدة من المعلمين للعمل في مدارس الوادي وتغطية النقص في المعلمين .

وفي جانب الصحة تفقد الأخ المدير العام للمديرية مركز الحملة الطبية المرافقة له بمنطقة دحسويس، متفقدا مرافقها ومستوى خدماتها المقدمة للمواطنين.. واستمع من المختصين إلى شرح مفصل عن طبيعة الخدمات المقدمة من الحملة للمواطنين ومدى استفادتهم منها.

وخلال لقاءه بالأهالي نقل مدير عام المديرية إليهم تحيات محافظ المحافظة الشيخ راجح باكريت،

مؤكدا لهم الاهتمام الخاص من المحافظ بهم ودعم منطقتهم بمختلف المشاريع والخدمات ونية المحافظ زيارتهم في قادم الأيام .. وأوضح بأن هذه الزيارة تأتي تنفيذا لتوجيهات المحافظ بهذا الشأن.

ووجه المدير العام خلال اللقاء بإعتماد سيارة الإسعاف المتواجدة بمركز المديرية لخدمة أبناء الوادي لتخفيف أعباء المواصلات عليهم عند نقل مرضاهم ورفع المعاناة عن كاهلهم ، كما وجه بإعتماد مركز صحي متكامل مع جميع مستلزماته لأبناء الوادي ومركز منطقة دحسويس المقدم دعما من البرنامج  السعودي للتنمية والإعمار ، وكذا اعتماد حلول إسعافية بتفريغ بعض المدارس في القلعنة وبزون وبن قره من المعلمين واعتمادها كوحدات صحية مؤقتة ورفدها بالكوادر الصحية مع تزويدها بالمستلزمات المطلوبة لتؤدي دورها كما يجب كون هذه المناطق لا يوجد بها وحدات صحية والرفع باحتياجات هذه المناطق  في هذا الجانب خدمة لابناء هذه المناطق .

أما في جانب الزراعة والري الذي لايقل شأنا عن التعليم والصحة.. فقد دشن الأخ المدير العام للمديرية برفقة الأستاذ/ سعيد باكثير مدير مكتب الزراعة والري بالمديرية الحملة البيطرية الموسعة لقرى الوادي.. موجها بصعود الحراثة للوادي حتى يتمكن المزارعين من الاستفادة منها في حرث اراضيهم الزراعية.

خلال الزيارة لقرى الوادي بشّرالأخ المدير العام للمديرية ومدير الزراعة والري المزارعين بزراعة (120) هكتارا ببذور ومحصول القمح مدعوما بالأسمدة وحراثة مجانا للأراضي الزراعية.

داعيا الراغبين في زراعة القمح تسجيل أسمائهم لتوزيع البذور فيما بينهم ليستفيدوا من زراعة محصول القمح ذو المردود الاقتصادي النقدي للفلاحين بما يسهم في  تلبية طلب السوق من القمح ، وهذا المشروع منزل من قبل صندوق الإعمار السعودي وقد دشنه قبل أيام وكيل المحافظة للشؤون الفنية بمعية مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة بتوجيه ومتابعة مباشرة  من محافظ المحافظة الشيخ راجح سعيد باكريت.

كما رفع المدير العام خلال الزيارة تقرير عام ومفصل عن كل ما تحتاجه قرى الوادي من مشروعات وخدمات البنية التحتية التي تهم المواطن من طرقات وتعليم وصحة ومياه وغيرها.

رافق المدير العام في الزيارة الأخوة /سالم أحمد بن حامد مول الدويلة رئيس لجنة التخطيط باالمجلس المحلي بالمديرية وسعيد حسن قعيطي رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالمديرية ود. ضاوي بن عموره مدير مكتب الصحة ونعيم بامومن ممثل مركز الملك سلمان بالمديرية والشيخ /محمد يحيى الدحيمي أحد الشخصيات الاجتماعية بالمديرية وعددا آخر من المسؤولين.

* من محمد الدحيمي