آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-07:19ص

أدب وثقافة


اتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا يقيم ندوة فكرية بمناسبة ثورتي سبتمبر وأكتوبر

الأحد - 23 سبتمبر 2018 - 08:08 م بتوقيت عدن

اتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا يقيم ندوة فكرية بمناسبة ثورتي سبتمبر وأكتوبر

كوالالمبور (عدن الغد ) خاص :

أقام اتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا ندوة ثقافية تحت عنوان سبتمبر وأكتوبر هوية وطن والتي غطاها نخبة من الباحثين والأكاديميين.

وتأتي الندوة الثقافية والتي استضافتها جامعة UTMKL بالتزامن مع ذكرى ثورة ال 26 من سبتمبر وال 14 من أكتوبر، حيث تطرقت إلى عدة مواضيع ومحاور تتعلق بالثورتين.

وقد استهل المستشار الثقافي الدكتور عبدالله الذيفاني الندوة متحدثا حول واحدية الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر، ذاكرا الوجهات المشتركة بين الثورتين وأهم ما واجه الشعب اليمني بشطريه إبان قيام الثورتين.

فيما تطرق الدكتور إقبال العلس المستشار الثقافي السابق، عن أهداف الثورة ومدلوليتها العميقة، مؤكدا خلال كلمته بأن قيام الثورة كانت له أهدافه التي سعى لها المجتمع اليمني ككل في ترسيخها والسعي إلى حل الأزمات التي تصيب البلدان بعد الثورات.

وتحدث الدكتور الباحث موسى قاسم حول أهداف الثورة التي ارتفعت ولم تتحقق، واختتم الندوة الدكتور المفكر فيصل علي والذي تحدث حول تصحيح مسار الثورة.

وقد شهدت الندوة النقاش بين المتحدثين والحاضرين من  النخب الأكاديمية والباحثة في إطار المحاور التي جاءت في الندوة.

من جانبه عبر الدكتور محمد الرشيدي رئيس الاتحاد العام للطلبة اليمنيين في ماليزيا عن امتنانهم وسعادتهم لنجاح هذه الندوة، ممتنين لكل من حضر ودعم وساند في إنجاح الفعالية والتي تأتي بالتزامن مع احتفال الشعب اليمني في الذكرى السنوية لثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر .