آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-12:28م

أخبار المحافظات


جمعية الأسرة والمجتمع لتنمية القدرات تدشن توزيع الحقائب المدرسية للأيتام بمدارس زنجبار

الأحد - 23 سبتمبر 2018 - 06:59 م بتوقيت عدن

جمعية الأسرة والمجتمع لتنمية القدرات تدشن توزيع الحقائب المدرسية للأيتام بمدارس زنجبار

زنجبار ((عدن الغد)) خاص:

برعاية اللواء ركن /ابوبكر حسين محافظ محافظة أبين ، وللعام الثالث على التوالي ، وضمن حملة العودة إلى المدارس ، دشنت جمعية الأسرة والمجتمع لتنمية القدرات توزيع الحقائب المدرسية ولوازمها في مدرسة 22 مايو ، حيث قام الأخ مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي م /أبين ومعه الأخ غسان شيخ مدير عام مديرية زنجبار والأخ يحيى اليزيدي مدير عام مكتب التربية والتعليم والاخ نادر أحمد مدير التربية زنجبار بتوزيع الحقائب على الطلاب الأيتام من مختلف مدارس مديرية زنجبار.

وفي كلمة له قال الحامد الأمين العام للمجلس المحلي م/ أبين :" تعتبر جمعية الأسرة والمجتمع لتنمية القدرات إحدى الجمعيات الفاعلة في مجال العمل الخيري والإنساني في محافظة أبين ، ومنذ إشهارها أخذت على عاتقها أن تصل بأياديها البيضاء إلى من تستطيع الوصول إليه من المحتاجين.

وأثنى الحامد على الدور الخيري الذي قدمته شركة مصنع الوحدة للأسمنت لما له من عظيم الأثر في رسم البسمة على وجوه الطلبة الأيتام وإدخال الفرحة إلى قلوبهم وتخفيف المعاناة عن كاهل من يعولهم.

وقالت الأخت خميسة مشهور رئيسة جمعية الأسرة والمجتمع :" للمرة الثالثة على التوالي يأتي توزيع الحقائب المدرسية ومستلزماتها والمقدمة من شركة مصنع الوحدة للأسمنت لما يقارب 586 من الأطفال الأيتام خدمة لهذه الفئة التي لاتستطيع تحمل أعباء مصاريف التحضير للمدارس ، بتقديم حقائب ومستلزماتها مما يحتاجه الطالب بمناسبة بدء العام الدراسي.

وأضافت مشهور قائلة :" أن جمعية الأسرة والمجتمع لتنمية القدرات بزنجبار حريصة بالتواصل مع جميع شرائح المجتمع وخاصة الطبقات الفقيرة والمحتاجة لتخفيف الضغوط والأعباء المالية خصوصًا في ظل الظروف القاهرة التي تمر بها البلاد ويعاني الشعب مرارتها .

وشكرت مشهور شركة مصنع الوحدة للأسمنت على ماقدمه وحرصه لمساعدة الأيتام على المضي قدمًا نحو التعليم والتعلم بكل همة وإستعداد وبدون معوقات مادية أو معنوية كونهم في أمس الحاجة للحب والإهتمام.


*من محمد ناصر مبارك