آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

أدب وثقافة


قرأت لك.. تحرر.. أحبب عملك أحبب حياتك.. وسوف تنجح

الأحد - 23 سبتمبر 2018 - 10:48 ص بتوقيت عدن

قرأت لك.. تحرر.. أحبب عملك أحبب حياتك.. وسوف تنجح

(عدن الغد)متابعات

تواصل كتب التنمية البشرية وجودها القوى فى عالم التأليف والبيع، وذلك لكونها تخاطب فئة أكبر من العهود فى الروايات أو الكتب السياسية، ومن ذلك كتاب "تحرر! أحبب عملك أحبب حياتك" تأليف "كريس باريز براون" والصادر عن دار الساقى.

 
تحرر 

ومن مقولات الكتاب "الحياة والعمل مرتبطان بشكل وثيق ويشكّلان وحدة لا تتجزّأ، إنْ أردنا أن نعيش حياة مذهلة، علينا أن نجعل عملنا مذهلاً بالقدر نفسه، عندما يكون لعملك هدف، تقفز من السرير كلّ صباح متحمّساً للاحتمالات التى قد يحملها لك النّهار، كلّ شىء يتوهّج فى حياتك ويشعّ نورك بشكل أقوى بكثير، يهدف هذا الكتاب إلى مساعدتك على الإحساس بهذا الشعور كلّ يوم، وأن يصبح عملك ملائماً لك لتشعر بتحرُّر فعلى".

وقراءة هذا الكتاب سوف تبرهن لك أنّ العمل هو عبدٌ لك لا العكس، تساعدك لتجعل من العمل طريقك لتحقيق مستقبل باهر، تذكّرك بأنّك شخص رائع وتمتلك القدرة على تحقيق أمور مذهلة، تضعك فى مقعد القيادة وتدلّك على الطريق المؤدّية إلى الحرّية.

وكريس باريز براون ساهم فى تحويل شركة Carling Black Label إلى أوّل شركة بريطانيّة بمليار باوند، وبعدها التحق بوكالة الابتكار والأفكار What if!، حيث ساعد عدداً من أكبر المشاريع التجاريّة فى العالم على بلوغ مستويات أفضل فى مجال الابتكار.

وفى 2009 أسّس مشروع Upping Your Elvis الذى يركّز على مساعدة المنظّمات على استخدام عبقريّتها عبر مساعدة فريق عملها على التألّق، يعمل مع شركات Coca-Cola، وNike، وDiageo، وWPP على مساعدة فرق عملهم لإحراز تأثير مذهل.