آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


قيادة الانتقالي بلحج تعقد لقاء تعارفي

الأحد - 23 سبتمبر 2018 - 12:44 ص بتوقيت عدن

قيادة الانتقالي بلحج تعقد لقاء تعارفي

لحج (عدن الغد ) خاص :

عقد عصر اليوم بمقر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي محافظة لحج بمدينة الحوطة لقاء تعارفي مفتوح حضره الأخ الدكتور فضل هماش وعدد من قيادات المجلس الانتقالي في المحافظة ومديريتي الحوطة وتبن والأخ سعدان اليافعي الإعلامي المعروف مدير عام مكتب الاعلام في محافظة لحج  وعدد من أعضاء  اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع محافظة لحج .

وقد ألقى الدكتور هماش كلمة مختصرة رحب فيها بالشعراء والأدباء والكتاب شاكرا لهم حضورهم إلى هذا اللقاء التعارفي الهام الذي يأتي في إطار تعزيز وتوطيد مكانة ودور منظمات المجتمع المدني الجنوبية ويأتي الأدباء والكتاب في المقدمة باعتبارهم واجهة النضال المدني الحضاري وإعادة دور ومكانة لحج الثقافية إلى موقعها الطبيعي والريادي في المجتمع الجنوبي .

من جانبه عبر الأستاذ الأديب والكاتب المعروف محمود المداوي عضو اللجنة التحضيرية العليا لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب التأسيسي -عدن - عن بالغ سعادته لقيادة انتقالي لحج التي وجهت هذه الدعوة لهذا اللقاء الذي انتظره طويلا أدباء وكتاب لحج مستعرضا  الظروف الحالية التي يمربها فرع لحج متمثلة في اقتحام مقره والبسط على أدواته ووثائقه .

 موضحا أن جهود متابعة إنهاء حالة الاقتحام باءت إلى الفشل الذريع رغم أن هناك توجيهات واضحة من الاخ محافظ لحج السابق وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي  الدكتور ناصر محمد ثابت الخبجي بمعالجة موضوع الاقتحام وإخراج المقتحم .

وأكد المداوي على أهمية تفاعل الأدباء والكتاب في لحج مع قضاياهم الرئيسية وفي مقدمتها قضية آستعادة الدولة الجنوبية .

وبعد ذلك تحدث الأخ الأديب الأستاذ عادل يحي إبراهيم في ذات السياق ومن ثم أعطيت الفرصة لعدد من الشعراء الحضور لإلقاء قصائدهم وهم الزملاء الاساتذة/ عبده سعيد كرد "الدبيني" امين غالب محمد الزبير وأحمد صلاح كرد وعوض عبدالله سعيد"خميره" وعبدالناصر غيرم .

وكان قد حضر هذا اللقاء أيضا الأخ الدكتور علي حيدرة مسئول دائرة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي بالمحافظة والاخ عبدالحافظ المحامي مسئول الدائرة القانونية بالمجلس الانتقالي والعميد علي الجعدي وزين شيخان هود عضوا الجمعية الوطنية .