آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:06ص

اليمن في الصحافة


مقتل 36 حوثياً بغارات ومعارك في الحديدة

السبت - 22 سبتمبر 2018 - 11:55 م بتوقيت عدن

مقتل 36 حوثياً بغارات ومعارك في الحديدة

( عدن الغد) الاتحاد :

قتل 36 عنصراً على الأقل من ميليشيات الحوثي الإيرانية، وجرح عشرات آخرون، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في غارات للتحالف العربي ومعارك مع المقاومة اليمنية المشتركة عند المدخل الشرقي لمدينة الحديدة.

 


وقالت مصادر محلية وعسكرية ميدانية، أمس، إن المعارك تواصلت بشكل متقطع بين الميليشيات وقوات المقاومة المشتركة بقيادة ألوية العمالقة في مربع «كيلو 12» المدخل الشرقي والرئيس لمدينة الحديدة. 

 


وأوضحت المصادر أن الاشتباكات تخللها تحليق مكثف لطيران التحالف العربي الذي استهدف بعدد من الغارات مواقع وتحركات للميليشيات على أطراف المدينة. وخلفت الاشتباكات والغارات الجوية، 36 قتيلاً على الأقل في صفوف الميليشيات، بينهم 5 قياديين، بحسب مصدر عسكري ميداني ذكر أن أحد القياديين القتلى هو ابن شقيق اللواء محمد الغماري، وهو رئيس هيئة أركان القوات التابعة للحوثيين، والمطلوب رقم 16 في قائمة التحالف العربي.
وأشار المصدر إلى أن أعداد جرحى الميليشيات خلال 24 ساعة ماضية يقدر بالعشرات، وتكتظ بهم المستشفيات في مدينتي الحديدة وصنعاء.

 


واستقدمت «ألوية العمالقة»، أمس، المزيد من التعزيزات العسكرية إلى الحديدة تمهيداً لاستعادة المدينة وميناءها الاستراتيجي. كما واصلت قوات المقاومة المشتركة بدعم من التحالف العربي، أمس، عمليات نزع الألغام والعبوات الناسفة التي كانت ميليشيات الحوثي زرعتها في محيط مدينة الحديدة، خصوصاً في منطقة «كيلو 16». 

 


وذكر المركز الإعلامي التابع لألوية العمالقة أن الفرق الهندسية لنزع الألغام التابعة لمنظمة «مسام»، وبالتنسيق مع قوات التحالف العربي وألوية العمالقة تقوم بنزع الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي في جميع مزارع ووديان وقرى وطرقات الساحل الغربي.
لافتاً إلى أن الألغام والعبوات الناسفة التي يزرعها الحوثيون بخبرات إيرانية مختلفة الأحجام والأنواع وبينها «عبوات ناسفة حرارية» حصدت أرواح المئات في مناطق الساحل الغربي، ودمرت الطرقات والجسور والمدارس. 

 


إلى ذلك، شهدت بعض جبهات القتال في اليمن، أمس، معارك متقطعة بين ميليشيات الحوثي وقوات الشرعية. وذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن اشتباكات دارت في منطقة «قانية» شمال محافظة البيضاء، حيث استهدف طيران التحالف مركبة عسكرية للحوثيين في منطقة «البياض» وسط المحافظة.

 


وذكر بيان للجيش اليمني أن الغارة الجوية دمرت المركبة العسكرية، وقتلت جميع المسلحين الحوثيين الذين كانوا على متنها، كما شنت مقاتلات التحالف ثلاث غارات على أهداف تابعة للميليشيات في منطقة «الجعملة» بمديرية «مجز» في محافظة صعدة.وقالت مصادر محلية، إن قوات الجيش قصفت بالمدفعية الثقيلة مواقع عديدة في منطقة «مران»، مقر زعيم الميليشيات في مديرية «حيدان» جنوب غرب المحافظة.

 


من جهة ثانية، أعلنت السلطات الأمنية في محافظة مأرب، أمس، ضبط شحنة كبيرة من الحشيش المخدر كانت في طريقها لميليشيات الحوثي في صنعاء.وذكرت شرطة مأرب في بيان، إن الشحنة ضبطت مساء أمس الأول على متن سيارة أثناء مرورها بإحدى النقاط الأمنية على الطريق بين مأرب وصنعاء، موضحة أن الشحنة المضبوطة تحتوي على 115 كيلو جراماً من الحشيش المخدر نوع أفغاني.