آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

مجتمع مدني


مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان يدعو إلى إشراك نشطاء المجتمع في جهود السلام

السبت - 22 سبتمبر 2018 - 10:54 م بتوقيت عدن

مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان يدعو إلى إشراك نشطاء المجتمع في جهود السلام

عدن (عدن الغد ) خاص :

لقد شهد عام 2018م نشاطا واسعا من قبل مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان شمل عقد اللقاءات وورش العمل وإصدار البيانات وتشكيل التحالفات وتوجيه الرسائل الى المنظمات الدولية والأمم المتحدة والمجتمع الدولي وجميع هذه الأنشطة أبرزت مطالب شعبنا اليمني في وقف الحرب وبناء السلام وضمان ديمومته.

وأكدت هذه الأنشطة والفعاليات التي نظمها مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان على أهمية الشراكة المجتمعية لبناء السلام.

فتم عقد اللقاءات وورش العمل للشباب / النساء / القضاة / ونشطاء المجتمع / ومنظمات المجتمع المدني / والصحفيين والإعلاميين.

وكان التأكيد في مخرجات كل هذه الفعاليات على أن وقف الحرب وبناء السلام والانتقال إلى التحولات الانتقالية الديمقراطية هي المطالب التي يجمع عليها شعبنا وكل القوى المحبة للسلام وهي الحل الذي يمكن ان يوقف استمرار الحرب وجرائمه ويفشل مخططات من يقفون خلف أهدافه الشريرة.

مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان وهو يشارك العالم اليوم في العمل من اجل السلام يدعوا العالم والمجتمع الدولي مساندة اليمنيين في مطلبهم الإنساني في وقف الحرب ووقف ارسال الأسلحة ووصولها الى اطراف هذه الحرب .. ويطالب الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه في اليمن الى إشراك منظمات المجتمع المدني والنساء والشباب ونشطاء المجتمع الداعون للسلام المشاركة في مختلف الفعاليات والحوارات واللقاءات والمفاوضات والتشاورات التي تجري حول اليمن من اجل دعم جهود وقف الحرب وتحقيق السلام في اليمن.

ويدعو المجتمع الدولي الضغط على كل أطراف الصراع والحرب والإفراج عن الاسرى والمعتقلين والمخفيين قسرا.

باعتبار ذلك احدى ممهدات وقف الحرب واحلال السلام.