آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-05:07م

أخبار وتقارير


شاهد .. أول صورة لأبناء علي صالح بعد إفراج مليشيا الحوثي عنهم

السبت - 22 سبتمبر 2018 - 01:23 م بتوقيت عدن

شاهد .. أول صورة لأبناء علي صالح بعد إفراج مليشيا الحوثي عنهم

مسقط(عدن الغد)خاص:

 

 

أفاد مصدر مؤكد في حزب المؤتمر الشعبي العام لوكالة أخبارية ، بنجاح وساطة عُمانية في التوصل إلى اتفاق مع مليشيا الحوثي للإفراج عن 4 من أقارب الرئيس اليمني الراحل/ علي عبدالله صالح ، والذين كانوا محتجزين منذ أكثر من 9 أشهر .


وأوضح المصدر لوكالة "سبوتنيك" أن مساعٍ قادتها سلطنة عُمان ممثلة بالسلطان/ قابوس بن سعيد ، وقيادات حزب المؤتمر العام في الداخل والخارج ، تكللت بالاتفاق مع الحوثيين للإفراج عن صلاح ومدين علي عبدالله صالح ، والعقيد/ محمد محمد عبدالله صالح ، وعفاش طارق محمد عبدالله صالح ، ونقلهم إلى مدينة مسقط بسلطنة عمان .


وأضاف أنه تم تجهيز طائرة سلطانية عُمانية لنقل المفرج عنهم من أسرة صالح من صنعاء إلى مسقط ، وقُدم طلب لقوات التحالف لمنحها التصريح ، إلا أن التحالف رفض منحها الإذن ، بعد أن كان قد وافق على ذلك بشكل مُسبق .
وأشار إلى استمرار الجهود للحصول على تصريح للرحلة ونقلهم إلى العاصمة العُمانية مسقط ، التي تقيم فيها عائلة الرئيس السابق .


من جهة ذلك أكد مصدر أخر لصحيفة "عدن الغد" أن الصفقة تمت بدفع فدية مقدارها 2 مليار دولار لمليشيا الحوثي من قبل السلطنة ، بعد تخفيض الفدية التي كانت تطالب بها المليشيا الحوثية وقدرها أربعة مليار دولار .


وكانت وكالة الأنباء العمانية "أونا" ، قد أعلنت في 22 من ديسمبر ، وصول 22 شخصًا من أفراد عائلة الرئيس الراحل إلى عُمان ، للالتحاق بأسرهم المقيمة في السلطنة منذ بداية الأزمة اليمنية ، وأن ذلك يأتي استمرارًا للمساعي الإنسانية العُمانية للتعامل مع مجريات الأحداث في الساحة اليمنية .