آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

اليمن في الصحافة


قائد المقاومة اليمنية: الحوثي يدفع بأبناء القبائل لعملية قتل جماعي

الخميس - 20 سبتمبر 2018 - 10:51 م بتوقيت عدن

قائد المقاومة اليمنية: الحوثي يدفع بأبناء القبائل لعملية قتل جماعي

( عدن الغد) العين :

قال قائد المقامة الوطنية اليمنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، إن زعيم مليشيا الانقلاب عبدالملك الحوثي ينفذ عملية قتل جماعي ضد أبناء اليمن بالساحل الغربي، من خلال الدفع بالمزيد من أبناء اليمن في المعارك مع قوات الشرعية.

 

وأكد طارق صالح في تغريدة له على موقع "تويتر"، الخميس، أن أبناء القبائل الذين يحشدهم الحوثي لجبهة الساحل الغربي وقود لمعركة خاسرة، ووصف عبدالملك الحوثي بأنه "أشبه بحمالة الحطب".

معركة الحديدة.. مليشيا الحوثي تنهار

ويقود طارق صالح، نجل شقيق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، ألوية حراس الجمهورية، وهي قوات وطنية تم تجميعها من قوات الحرس الجمهوري، نخبة الجيش اليمني سابقاً، وتقاتل ضمن القوات اليمنية المشتركة بالساحل الغربي ومحافظة الحديدة.

 

وتمثل قوات المقاومة الوطنية اليمنية التي شكّلها العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح إضافة نوعية للجهد العسكري في جبهات القتال بالساحل الغربي لليمن.

التحالف يبدأ عملية عسكرية لتحرير الحديدة

ويشارك آلاف المقاتلين المدربين ضمن وحدات متخصصة بقوات المقاومة الوطنية اليمنية وسط معنويات مرتفعة وإصرار على تطهير كامل التراب اليمني واستعادة الدولة؛ ليشكلوا رافداً مهماً في مسار العمليات العسكرية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في الساحل الغربي لليمن. 

 

وتقدم القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن إسناداً عسكرياً ودعماً لوجستياً على العمليات البرية والجوية والبحرية، دعماً لليمن لتخليصه من المخطط الإيراني الإرهابي عبر مليشيا الحوثي الانقلابية، ونجحت القوات في تحرير باب المندب والمخا وصولاً إلى مديرية حيس. 

معركة النصر