آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-04:42م

أخبار وتقارير


تمرد على توجيهات محافظ تعز والأخير يتوجه قريبا إلى كندا

الخميس - 20 سبتمبر 2018 - 05:48 م بتوقيت عدن

تمرد على توجيهات محافظ تعز والأخير يتوجه قريبا إلى كندا

تعز((عدن الغد)) خاص:

يواصل قائد الجناح العسكري لحزب الإصلاح في تعز العميد عبده فرحان المخلافي تمرده على الشرعية وتأكيد انقلابه على المحافظ أمين أحمد محمود.

وأكد العميد عبده فرحان في تصريح لقناة (يمن شباب) الإخوانية استمرار عمل اللجنة الرئاسية المزعومة حتى إتمام تحرير محافظة تعز، لافتا إلى أن إنهاء عملها من مهام الرئيس وليس المحافظ.

وأضاف العميد سالم " نحن لا نبحث عن الاستمرار في اللجنة ولا عن السلطة، لكن قرار المواصلة كان من مؤسسة الرئاسة".

وكان محافظ تعز أمين محمود وجه رساله يوم امس الأول باسم اللجنة الأمنية شكر فيها العميد عبده فرحان والعميد عدنان رزيق على إنجاز مهامهم بوقف الحرب بين الإصلاح والسلفيين في مدينة انا تعز.

من جهة أخرى، قال مصدر مسؤول لـ( عدن الغد) أن الإصلاح يحاول فرض العميد عبده فرحان حاكما عسكريا لتعز والعمل على مصادرة قرار المحافظ، وتعطيل مؤسسات الدولة.

واعتبر المصدر المسؤول رفض العميد فرحان إنهاء مهمته تمردا على الشرعية وانقلابا عسكريا على مهام وسلطات المحافظ رئيس اللجنة الأمنية أمين محمود.

في سياق متصل، غادر المحافظ محمود مساء أمس الأول من مدينة تعز إلى العاصمة المؤقتة عدن، ومنها سيعود خلال الأيام القليلة المقبلة إلى كندا بعد يوم على حصار منزله والاعتداء على حمايته من قبل قوات محسوبة على حزب الإصلاح.