آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:13ص

أخبار عدن


نقابة الصحفيين تصدر بيان تضامن مع الزميل لطفي باخوار

الخميس - 20 سبتمبر 2018 - 03:28 م بتوقيت عدن

نقابة الصحفيين تصدر بيان تضامن مع الزميل لطفي باخوار

عدن (عدن الغد) خاص:

عبرت نقابة الصحفيين اليمنيين فرع محافظة عدن عن ادانتها واستنكارها لاعمال التحريض التي تمارس ضد الصحفيين اليمنيين بمحافظة عدن .

 

وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن بانها تلقت شكاوى من عدد من الزملاء الصحفيين اعضاء النقابة منهم لطفي باخوار مراسل قناة يمن شباب بالعاصمة عدن يشكون فيها من قيام بعض مواقع اخبارية وصحف اهلية  بالزج باسمه واقحامه في اخبار ليس له وزملاءه علاقة بها .

 

وقال في شكواه بان بعض المواقع والصحف الصادرة بعدن تروج لأخبار مغلوطة ومدسوسة لا تحمل اي طابع مهني واخلاقي يستند لوثائق وادلة  الهدف منها التشهير والتحريض وتحمل طابع المكايدة السياسية وعلى سبيل المثال اعادة نشر خبر( القبض على خلية ارهابية تجسسيه في الاردن ) والزج بأسمائهم  فيها مع نشر صور بها كشوفات بأسمائهم وصورهم 

 

وتجاه ذلك فان نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن وهي تدين وتستنكر اساليب التشهير والتحريض التي تمارسه هذه المواقع والصحف بحق زملاءنا الصحفيين اعضاء النقابة وعلى راسهم الزميل الصحفي لطفي باخوار في إطار المكايدات السياسية  فأنها تدعو القائمين على هذا الموقع  والصحف الكف عن نشر واعادة نشر مثل هذه الاخبار التحريضية والمدسوسة التي تعرض حياة زملائهم للخطر  .

 

والنقابة وهي تعبر عن تضامنها ووقوفها الكامل مع الزملاء جميعا بم فيهم  لطفي باخور  تطالب الجهات  الرسمية والامنية بمحاسبة القائمين على هذه المواقع والصحف التي  تثير الفتنة بين اوساط المجتمع .

 

 كما تطالب النقابة مجلس النقابة واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحافيين بمخاطبة الجهات الرسمية بعدن بمحاسبة القائمين على هذه المواقع والصحف.

 

 

صادر عن نقابة الصحفيين اليمنيين م/ عدن

بتاريخ / 19 سبتمبر 2018 م