آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:20م

شكاوى الناس


مناشدة لسيادة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي (انقذونا من الملحقية الثقافية بمصر)

الخميس - 20 سبتمبر 2018 - 02:34 م بتوقيت عدن

مناشدة لسيادة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي (انقذونا من الملحقية الثقافية بمصر)

القاهرة (عدن الغد) خاص:

ناشد عدد من الطلاب اليمنيين المقيمين في جمهورية مصر العربية سيادة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء احمد عبيد بن دغر ووزير التعليم العالي باسلامه ، وجاء في المناشدة :

 

يا سيادة الرئيس نحن ابنائكم ومستقبل البلاد نتعرض لأسواء انواع الإهانة والحرمان من ابسط حقوقنا كيمنيين طموحين من قبل المستشار الثقافي في الملحقية الثقافية اليمينة بجمهورية مصر العربية وسفير بلدنا في مصر والمستشار المالي في الملحقية ، حيث انهم يقومون ببيع المنح الدراسية الخاص بالطلاب للذي يدفع والذي لا يوجد معه المادة حتى لا يتم مقابلته الهذه الدرجة اصبحنا نعامل الا يكفي الاوضاع التي نعيشها داخل بلدنا من غلاء فاحش وحرمان متى نحن كيمنيين سنحصل على الانصاف ورفع المعاناة والظلم عنا فلا يوجد لنا بعد الله الا انتم ونحن توجهنا بمنشدتنا هذه لعلمنا انكم تنصفون ابنائكم الذين يسعون لتطوير مستقبلهم وخدمة بلدهم .

كنا نعلم بأن الفساد يحصل في إطار مؤسسات حكومية أو وزارية أو ملحقيات، لكن ما يحدث في إطار وزارة التعليم العالي من قبل الملحقيات، التي تسيئ لحكومة الشرعية، باعث للصدمة فعلاً  أسماء وهمية، وأسماء أولاد المسؤولين وبيع للمنح بمبالغ تصل لأربعة الف دولار .

يا سيادة الرئيس أن الملحقية الثقافية اليمنية في مصر اصبحت سمسرة من يدفع يتم توصيله للسفير وتنفيذ كافة طلباته ، ونحن طلاب اصبحنا نعاني كثيراً من المشاكل في الجامعات المصرية .

ليس هذا وحسب فأن الجالية اليمنية في مصر تعيش وضع يرثى له فالمواطن اليمني لا يجد أي تسهيلات حيث يتم التعامل معهم من الشارع ولا يسمح لهم بدخول السفارة الا اذا تعرفت على احد سماسرة السفارة ودفعت فأنت مرحب بك وغير ذلك يتم التعامل معك من الشارع .

املنا في سيادتكم كبير بإنصافنا ورفع الظلم عنا ومنحنا منح اسوة بالأخرين لا نريد مجاملة بل حسب الاحقية وحفظكم الله ذخراً للوطن .