مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 01:30 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس الوزراء: إعادة الإعمار بدءاً من المحافظات المحررة أولوية قصوى بالنسبة للحكومة

الخميس 20 سبتمبر 2018 01:16 صباحاً
جدة (عدن الغد) خاص :

 

قال رئيس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، إن إعادة الإعمار في اليمن بدءاً من المحافظات المحررة أولوية قصوى بالنسبة للحكومة تتزامن مع تحرير ما تبقى من المحافظات التي ماتزال تحت سيطرة مليشيا الحوثي التي ترفض السلام ولا تعرف سوى لغة العنف.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه اليوم في مدينة جدة، مع رئيس مجلس الأعمال السعودي اليمني سابقا ورئيس مجلس الأعمال السعودي المصري حاليا الدكتور عبدالله بن محفوظ، وعدد من رجال المال والأعمال اليمنيين والسعوديين.

وثمن رئيس الوزراء المواقف التاريخية للمملكة العربية السعودية في دعم اليمن سياسيا واقتصاديا وانسانيا وعسكريا وفي مختلف الجوانب، ومواقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بإعلان عاصفة الحزم لإنقاذ اليمن من انقلاب الميليشيا الحوثية المدعومة من ايران على الشرعية والدولة.

وقال إن العلاقات اليمنية السعودية تاريخيا متجذرة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء، منبعها الأخوة والجوار الاستراتيجي والمصير المشترك، والعلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري هو الهدف الأسمى التي يسعى اليها الشعبين والحكومة لأنها رأس التنمية وإعمار الأرض.

- وأكد بن دغر على أهمية الدور الحيوي والمحوري الذي يقوم به رجال المال والأعمال والقطاع الخاص في المملكة في دعم الاقتصاد اليمني مِن خلال الاستثمارات في بلادنا وإنعاش الاقتصاد الوطني قبل الانقلاب الحوثي.

ودعا رئيس الوزراء كل رجال الاعمال والمستثمرين اليمنيين والسعوديين إلى التفكير في المستقبل للاستثمار، مؤكدا أن الحكومة ستقدم كافة التسهيلات والدعم من اجل تحريك عجلة الاقتصاد الوطني في مختلف المجالات الصناعية والزراعية والسميكة والسياحية وغيرها من المجالات الواعدة في اليمن. كما دعا رجال الأعمال السعوديين للتفكير في الاستثمار في مجالات النفط والغاز والمعادن.

من جانبه عبر رجل الاعمال الدكتور عبدالله بن محفوظ عن سعادته بهذا اللقاء مع رئيس الوزراء آملا أن يشهد الاقتصاد اليمني انتعاشا يخرجه من الحالة الحرجة التي يمر بها.

 

وأكد أن تفعيل مجلس الاعمال السعودي اليمني سيكون بداية الطريق الصحيح ليعمل مبكرا على اهداف تنموية محددة لكل محافظة وخاصة في مجالات الطاقة والخدمات والتعدين والنقل والتي تستوعب اعداد بشرية يمكن لها العمل سريعا وتتدرب اثناء عملها، والمرحلة الثانية تأهيل الموانئ للصادرات والواردات والمطارات لخدمة المواطنين والمهاجرين والسياحة.

حضر اللقاء وزيري الصناعة والتجارة الدكتور محمد الميتمي، والاوقاف الدكتور أحمد عطية، والمتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بأدي ومدير مكتب رئيس الوزراء علي النعيمي.


المزيد في أخبار وتقارير
سياسي جنوبي يطالب الاجهزة الامنية بعدن الكشف عن الجهات التي تقوم بتهريب السلاح
  علق الخبير الاستراتيجي والسياسي الدكتور حسين لقور بن عيدان على عمليات التهريب للأسلحة التي تضبطها قوات الحزام الإمني على مداخل العاصمة عدن والذي ازدادت في هذه
الكشف عن تفاصيل مشروع القرار البريطاني بخصوص اليمن
قال دبلوماسيون أمس الاثنين إن مجلس الأمن الدولي يدرس مشروع قرار يطلب من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش تقديم مقترحات بحلول نهاية الشهر بشأن كيفية
عاجل.. وزير الدفاع اليمني يصدر توجيها بإيقاف اطلاق النار
اصدر وزير الدفاع اليمني / الفريق الركن / محمد المقدشي برقية  جاء فيها؛ تعليمات وزير الدفاع رقم (10) الى / قائد المنطقة العسكرية الرابعة الى / قائد محور الحديدة 1- بحسب


تعليقات القراء
337916
[1] لااحترام لبن دغر بالطرق القانونيه ياهدا فهم يعرفون طرق السوق والاضراب والقوه فقط
الخميس 20 سبتمبر 2018
جنوبي | عدن
من تجارب سابقه وقرارات ريئاسه بالصرف مند سنوات للمبعدين الجنوبيين موظفين وعمال وجنود وامن سياسي وشرطه وشباب طردو من اعمالهم ظلم وتعسف بدون تهم سوى انهم جنوبيون يجب فصلهم ولم تنفد هده القرارات الريئاسيه من سنوت طويله وبن دغر متجاهلها بل مستهتر بقرارات ريئاسيه لم ينفدها ولم ينفدها ومتفرغ لقضايا خاصه به واقربائه واحبائه وزوجاته الثلات اللواتي عينهم وكلا وزارات وحتى زملائكم المعينين سنة 2011 من قبل عفاش باخر ايامه رواتبهم 42 الف ريال من 2011 وحتى هده السنه وصدرت المحكمه الاداريه حكم لصالحهم برفع رواتبهم ومنحهم كل حقوقهم الا ان بن دغر لم ينفد حكم المحكمه وتجاهله ويمكنك الرجوع لهولا المدرسين والتاكد منهم فهم زملائك وحتى الزياده الاخيره غلا المعيشه 30 % المرفوضه من الجميع وقفته الخدمه المدنيه والتامينات ومنعت صرفه لان رئيس الوزراء لم يهتم بوضع توضيح طريقة الصرف ومن الوكلا والوكلاالمساعدون الدين لاتنطبق عليهم الاستحقاق لهدا ومن هده التجارب مع بن دغر لايومن ابدا ابدا بالطرق القانونيه نفد الاضراب وهدا كلام من مواطن متظرر من الطرق القانونيه وادا كنتم مصرين عدم تنفيد الاضراب من الان اقول لكم سيكفيكم بن دغروسريعا بحدائه جزماته لكم مكافاة لانضباطكم وتمسكم بالطرق القانونيه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل.. وزير الدفاع اليمني يصدر توجيها بإيقاف اطلاق النار
مجلة بريطانية تنشر صورة محرجة للملاكم اليمني نسيم حميد "صورة"
بينما اهالي منطقة صلاح الدين يعانون من تلوث الهواء بسبب حرائق القمامة.. المجلس البلدي يشكو استهتار مسؤولي صندوق النظافة لوزير حقوق الانسان
عدن الغد تلتقي شبيه الرئيس هادي في عدن .. كيف اثار هذا الشبه الكثير من المتاعب له وماهي امنياته؟
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الإثنين بعدن
مقالات الرأي
       انه رجل الدولة المسالم الذي رسم نقطة خط  البداية لبناء الدولة الحديثة والسياسي الذي اسس
  صموا إذاننا بشعاراتهم الجوفاء، وملئوا الدنيا (ضجيجاً) وعويلاً ونباحاً كدباً وزوراً وبهتاناً، فصدقهم
الموقف الذي حدث  للرجل الكهل رفيق ابن الخيسة مديرية البريقة , في حادث مروري وبلطجة لقوة أمنية رعناء , يعكس
نتابع باهتمام الكثير من التحليلات التي تلت الإعلان عن نتائج لقاء السويد بين الشرعية والانقلابيين الحوثة،
غازي المفلحيلم يكد ينتشر مقطع فيديو للمواطن رفيق عبد الله الذي تعرضت سيارته لوابل من الرصاص من قبل حراسة قائد
نستغرب من بعض المرجفة قلوبهم بأن يتحدثون عن الوطنية والأخلاص وهم انفسهم لا يمارسوا ذلك ومن اختلف معهم اعطوا
  لو تتبعنا خطوات وانتشار هذه القوات لعلمنا من خلال ماضي تاريخ انتشارها أنها تنتشر حيث لايحل السلام مثل
  الاستاذ احمد سالم محافظ محافظة عدن . .المحترم تحية طيبة لقد سعدت كثيراً بتعيينك محافظ لمحافظة عدن، ولم تكن
  في النهاية من الذي سيتحكّم بالحديدة مدينة وميناء وهل صحيح أن الحوثيين “أنصارالله” صاروا خارج
  إبن صديقي وصل القاهرة ويريد أن يلحق بأبيه في إحدى دول أوروبا وقيل له أن ادريس الحرازي يطلع تأشيرات إلى
-
اتبعنا على فيسبوك