آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

أخبار عدن


رئيس لجنة تسوية منازعات السفن: ميناء عدن يشهد استقرار تام وأنهى جميع المشاكل

الأربعاء - 19 سبتمبر 2018 - 06:32 م بتوقيت عدن

رئيس لجنة تسوية منازعات السفن: ميناء عدن يشهد استقرار تام وأنهى جميع المشاكل

عدن. عبدالله الشرفي

 

قال رئيس لجنة تسوية منازعات السفن بميناء عدن المستشار القانوني محمد عبدالمجيد الحريري ان ميناء عدن يشهد استقرار تام وأنهى جميع المشاكل.
وأوضح الحريري في تصريح خاص إن الفترة الراهنة وخلال السنوات الثلاث الماضية شهدت موانئ عدن استقرارا تاما، وتمكن الميناء من انهاء المشاكل السابقة التي كانت تسئ لسمعته.
وشملت الاشكاليات السابقة حجز السفن وابتزاز ملاكها بعدة طرق ووصولها الى المحاكم لفترات طويلة.
وأضاف الحريري ان اللجنة التي يرأسها استطاعت خلال ثلاث سنوات الماضية حل 26 قضية اصابة عمال و 13 سفينة تجارية بشكل ودي بدون احتجاز، و 6 سفن حاويات بدون احتجازها او تاخيرها نهائيا، و 30 حاوية بسبب تاخيرها، ما عدا سفينة واحدة وصلت من اكثر من ثمانية اشهر وتحمل بضاعة متهالكة وقيمة البضاعة اكثر من قيمة السفينة، وهي الان معروضة للبيع بعد الحجز عليها من قبل المحكمة التجارية بعدن.
وأشار رئيس لجنة منازعات السفن إلى ان هذه الجهود المبذولة من قبل اللجنة تاتي في ظل اهتمام و متابعة مباشرة من قبل قيادة موانئ عدن ممثلة بالاستاذ محمد علوي امزربه الرئيس التنفذي رئيس مجلس ادارة موانئ خليج عدن والتعاون الملموس والاهتمام الكبير الذي نحظى به في القضاء العادل بعدن ممثلا بفضيلة القاضي فهيم عبدالله رئيس محكمة الاستئناف بعدن والقاضي صلاح راشد رئيس المحكمة التجارية الابتدائية.