آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:34م

رياضة


أقيمت برعاية معالي الوزير نايف البكري اختتام رائع للدورتين التحكيمية والتدريبية في لعبة الكرة الطائرة

الأربعاء - 19 سبتمبر 2018 - 06:19 م بتوقيت عدن

أقيمت برعاية معالي الوزير نايف البكري اختتام رائع للدورتين التحكيمية والتدريبية في لعبة الكرة الطائرة

عدن(عدن الغد)خاص:

اختتمت صباح اليوم الأربعاء في قاعة نادي الوحدة الرياضي بالشيخ عثمان، الدورتين (التحكيمية والتدريبية) للعبة الكرة الطائرة والتي اقامها قطاع التدريب والتأهيل في وزارة الشباب والرياضة بالتسيق مع الاتحاد العام للكرة الطائرة لمحافظات (عدن وأبين ولحج والضالع) خلال الفترة من 19 - 15 سبتمبر الجاري في مقر نادي شمسان الرياضي بمديرية المعلا بالعاصمة عدن وبرعاية معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري ودعم صندوق رعاية النشء والشباب بالعاصمة عدن.

وبمشاركة  36 كادر رياضي تم ترشيحهم من قبل فروع الاتحاد العام بالمحافظات بواقع 18حكماً مرشحا و18 مدربا تحت إشراف  الكابتن عبدالله فرج مزروع الحكم الدولي والمحاضر المعروف للعبة  والكابتن امين سعيد المدرب الوطني والمحاضر العربي في لعبة الكرة الطائرة ، والتي استمرت الدورتين لمدة خمسة أيام ، تلقى فيها المشاركين المحاضرات العلمية والتطبيقية.

وفي حقل ختام الدورة الذي أقيم بقاعة القى الوكيل الاول لوزارة الشباب والرياضة خالد صالح حسين كلمة نقل في مستهلها تحياتي معالي الوزير نائف البكري وشاكرا جهوده ورعايته للدورة  وكذلك شاكراً جهود قيادة الاتحاد العام لكرة الطائرة ممثلاً في رئيس الاتحاد العام  محسن أحمد صالح على حرصه وجهوده في تأهيل عدد من الكوادر الرياضية وتأسيس قاعدة من الحكام والمدربين وتأهيلهم لخدمة اللعبة مستقبلاً، كما أشاد بجهود الإدارة العامة للتدريب والتأهيل في إقامة مثل هذه الدورات التأهيلية في الجوانب  التدريبية أو التحكيمية والتي تساعد على إيجاد كوادر رياضية وتعزيز تواجدها في مختلف المحافظات لخدمة الرياضة، ونسعى إلى تأهيلها مستقبلاً في دورات متقدمة أن شاء الله.

وأشار الوكيل الاول للوزارة  إلى الظروف التي تمر بها البلد، إلا ان قيادة الوزارة ممثلاً في معالي الوزير نائف البكري يسعوا إلى إيجاد كوادر رياضية متأهلة ونحاول رفد الألعاب  الرياضية بعدد من العناصر المختصة والكوادر الرياضية ذات التأهيل العالي، مشيراً إلى قيادة الوزارة أقامت عدد من الدورات التأهيلية  الدورات  خلال العام2017م وهي عقد 7 دورات تحكيمية لعدد 97 حكما في العاب القوى واليد والكاراتية والشطرنج والملائمة والجود  والتايكوندو ، وكذلك 7 دورات لعدد 151 متدرب، وتشمل دورات تدريبية رياضية وإعلامية وتأهيل كادر الوزارة وورشات عمل، حيث بلغ إجمالي المستفيدين من الدورتين حلالا العام حوالي 248 شخص، وكذلك خلال العام 2018م عقدت اربع دورات تحكيمية لعدد 84 حكماً في العاب القدم والطائرة واليد لمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع وحضرموت الوادي، كما أقيمت دورتين تدريبية لعدد 47 مدرب في لعبتي القدم والطائرة في محافظات عدن لحج أبين الضالع، والإجمالي العام حتى يومنا هذا 131 مدرب وحكم.

وأكد حرص قيادة الوزارة على تأهيل الكوادر الرياضية وعدد من المختصين في مختلف الألعاب الرياضية ، وهناك خطة ودراسات أعدت لتأهيل تلك الكوادر من أجل تطوير مستوى الألعاب الرياضية مستقبلاً.

كما قدم التهاني والتبريكات للمشاركين في الدورة... وأشاد بالالتزام الذي أكد حرص المشاركين  للاستفادة ومتابعة كل جديد ومفيد في مايخص اللعبة ، مشيداً بالقائمين على الدورة وما بذلوه من جهد  من اجل إنجاح الدورة.

كما عبر الاخ / محسن أحمد صالح رئيس الاتحاد العام لكرة الطائرة عن سعادة بالاختتام الرائع للدورتي الحكام والمدربين  والنجاح الذي تحقق ومن خلال انضباط المشاركين، شاكراً دعم وجهود معالي الوزير نايف البكري وقيادة الوزارة على دعمهم في إقامت مثل هذه الدورات التأهيلية للحكام والمدربين  والتي تتزامن مع انطلاق المنافسات النهائية لبطولة كأس رئيس الجمهورية.

وكان الكابتن عبدالله فرج مزروع الحكم الدولي والمشرف على الدورة قد ألقى كلمة أشاد بقيادة وزارة الشباب والرياضة وقيادة الاتحاد العام للعبة كرة الطائرة على إقامتهم مثل هذه الدورات التاهيلية وهي مهمة في تطوير اللعبة، واشاد بالالتزام والانضباط للمتخرطين في الدورة الذي عكس حرصهم على الاستفادة من المحاضرات العملية والتطبيقية، وأكد مزروع على أهمية مثل هذه الدورات لتطوير مستوى اللعبة وإيجاد كادر متخصص يساعد على رفع مستوى اللعبة في الأندية الرياضية.

وفي نهاية حفل الاختتام تم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة والقائمين عليها ، وكذلك تم تكريم عدد من لاعبي الرعيل الأول للعبة كرة الطائرة.

حضر حفل الاختتام الأخوة : خالد صالح حسين وكيل أول وزارة الشباب والرياضة وعدد من مدراء العموم بالوزارة ومحسن أحمد صالح رئيس الاتحاد العام لكرة الطائرة وعدد من الشخصيات الرياضية.

 

من> فضل الجونة: