آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-07:39م

أخبار وتقارير


العياشي يناقش مع القنصل العام البريطاني مستجدات الأوضاع في بلادنا

الأربعاء - 19 سبتمبر 2018 - 03:46 م بتوقيت عدن

العياشي يناقش مع القنصل العام البريطاني مستجدات الأوضاع في بلادنا

جدة (عدن الغد) سبأ:

ناقش القنصل العام لبلادنا عميد السلك الدبلوماسي بجدة على العياشي اليوم، مع القنصل العام للمملكة المتحدة البريطانية أوشر، مستجدات الأوضاع في بلادنا وجهود الحكومة في إعادة الامن والسلام الى بلادنا.

 

واستعرض العياشي المساعي التي تقوم بها الحكومة على الصعيد السياسي لمعالجة الأزمة بالطرق السياسية السلمية، وبالتزامن مع الجهود التي تبذل على الصعيد الإنساني والإغاثي للتخفيف من معاناة أبناء الشعب اليمني.

 

واكد على الدعم الذي تقدمه حكومة بلادنا لإنجاح جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، والتي تعثرت نتيجة تعنت مليشيا الحوثية الانقلابية، وعدم جديتها في الوصول الى حل سلمي وانهاء الحرب.

 

وأشار الى ما تضمنه تقرير الخبراء المعني باليمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة من مغالطات ومعلومات غير دقيقة، افتقدته الحيادية والمهنية.. مؤكداً على أهمية دور بريطانيا في إطار الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وحشد الجهود لممارسة الضغوط على إيران لوقف دعمها للمليشيا الانقلابية والتدخل السافر في الشؤون الداخلية لبلادنا وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة وتهديد حركة الملاحة الدولية في الممرات المائية.

 

من جانبه جدد أوشر دعم الحكومة البريطانية للحكومة الشرعية وجهودها ومساعيها لتحقيق السلام والأمن والاستقرار وفقاً للمرجعيات الرئيسية لهذه العملية والتي تحظى بدعم وتأييد الأسرة الدولية.