آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:47م

مجتمع مدني


الفنان التشكيلي الجابري يستعد لاطلاق معرضه الاول للكاريكاتيري تحت شعار "الفن من أجل السلام" بالمكلا

الأربعاء - 19 سبتمبر 2018 - 03:14 م بتوقيت عدن

الفنان التشكيلي الجابري يستعد لاطلاق معرضه الاول للكاريكاتيري تحت شعار "الفن من أجل السلام" بالمكلا

المكلا (عدن الغد) خاص:

يستعد الفنان التشكيلي الموهوب ابن مديرية ساه بوادي وصحراء حضرموت الشاب عبدالرحمن عيضة الجابري في أن  يطلق بمدينة  المكلا مدينة السلام "المعرض الاول للكاريكاتيري تحت شعار  "الفن من أجل السلام"  الذي يقام برعاية كريمة من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني,  وبدعم وتمويل من صندوق التراث والتنمية الثقافية  وذلك صبيحة يوم السبت الموافق الثاني والعشرون من سبتمبر الجاري ,ويستمر على مدى ثلاثة ايام ويحتضن فعالياته قصر السلطان القعيطي "المعين " 

 

وأوضح الفنان عبدالرحمن الجابري بأن المعرض يأتي متزامن مع اليوم العالمي السلام الذي يوافق الواحد والعشرين من سبتمبر من كل عام   يرمي الى أرسال رسالة السلام إلى العالم من خلال الفن ونرتقي بثقافة  التعايش وقبول الاخرين ونبذ كل أشكال العنف والتطرف والتعصب السياسي والطائفي والفكري والقبلي والمنطقي.

 

لا فتأ إلى أن المعرض سيحتوي على اعمال كاريكاتيريه تجسد بعض المواقف والسلوكيات في الواقع المعاش على مستوى الوطن برسومات ناقدة. وطريفة.

 

وقدم الشاب التشكيلي الجابري شكره وتقديره لمحافظ حضرموت على رعايته الكريمة لهذا المعرض وهذا دليل على اهتمام قيادة المحافظة بالشباب المبدعين وتشجيعهم  وتحفيزهم في اظهار قدراتهم مواهبهم بالمجالات الابداعية .

 

مثنياً على دور قيادة صندوق  التراث والتنمية الثقافية بحضرموت ممثلة في الاستاذ عبدالحكيم صالح بن قديم في تلبية هذه الفكرة ودعمها وتمويلها بكل شي يختص بالمعرض وهذا يأتي في مقدمة حرصهم على تقبل الافكار الشبابية التي تهتم بالأبداع والتراث والتنمية والثقافة الحضرمية والوطنية .

 

واختتم الفنان التشكيلي عبدالرحمن الجابري تصريحه بدعوة الجميع من محبي وعشاق الفن التشكيلي في مدينة المكلا وكافة ممثلي المؤسسات والملتقيات الشبابية والابداعية والطلاب والطالبات إلى زيارة هذا المعرض الاسهام في إنجاح فعاليات هذا المعرض وتحقيق الهدف في غرس قيم السلام والمحبة بين أوساط الجميع.

 

*من فادي حقان