آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:58م

مجتمع مدني


صنعاء:مؤسسة " كل البنات" تختتم برنامج التعزيز المؤسسي للشركاء

الأربعاء - 19 سبتمبر 2018 - 01:07 م بتوقيت عدن

صنعاء:مؤسسة " كل البنات" تختتم برنامج التعزيز المؤسسي للشركاء

صنعاء(عدن الغد)خاص:

 

اختتمت مؤسسة كل البنات للتنمية بصنعاء البرنامج التدريبي" التعزيز المؤسسي للشركاء ".ضمن مشروع مساعدات منقذة للحياة للمجتمعات المتضررة من النزاعات.

 

البرنامج الذي شارك فيه 15 متدرب ومتدربة  يمثلون الهيئة الإدارية لكل من جمعية تنمية مهارات المرأة الريفية وجمعية المشاهير ، وهم شركاء المؤسسة في مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة.

 

المشاركين في البرنامج الذي أستمر للفترة من التاسع وحتى السابع عشر من سبتمبر الجاري، تلقوا تدريبا مكثفا حول عدة مواضيع، منها معلومات الحكم والإدارة الاستراتيجية، وتطبيق اللوائح التنظيمية، كما تم التطرق إلى إدارة البرامج وضبط الجودة، بالإضافة إلى عدة مواضيع متعلقة بجانب التعزيز المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني.

 

رئيسة المؤسسة انتصار العاضي قالت أن البرنامج التدريبي هدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات المتعلقة بالتعزيز المؤسسي من أجل تحسين جودة عمل الجمعيتين ، وذلك بهدف تحسين ادائها وخدمتها للمجتمع .

 

وأضافت "نتمنى من المشاركين في البرنامج أن يستفيدوا ما حصلوا عليه من معارف ومهارات على أرض الواقع في أنشطتهم المستقبلية".

 

يذكر أن مشروع " مساعدات منقذة للحياة في المجتمعات المتضررة" يعد بمثابة تدخل أنساني متكامل يشتمل على قطاعين، يستهدف كلاً من النازحين والمجتمعات المضيفة في مديرية الزيدية. وتنفذه المؤسسة بدعم من صندوق التمويل الإنساني لدى مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا). حيث يشتمل المشروع على قطاعين وهما: قطاع المياه والاصحاح البيئي والنظافة، قطاع الحماية.