آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:52ص

أخبار عدن


بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي جامعة العلوم والتكنولوجيا عدن تقيم المخيم التغدوي الأول على مستوى الوطن

الأربعاء - 19 سبتمبر 2018 - 11:33 ص بتوقيت عدن

بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي جامعة العلوم والتكنولوجيا عدن تقيم المخيم التغدوي الأول على مستوى الوطن

عدن(عدن الغد) رياض شرف:

أكد نائب مدير جامعة العلوم والتكنولوجيا بعدن أ. منير احمد العبادي أن المخيم الطلابي التغذوي الذي سيشارك فيه ما يقارب 400 طالب  طالبة والمزمع اقامته نهاية شهر سبتمبر الحالي تحت شعار (غذائك جودة حياتك) مستوى رفيع تنفذه الجامعة تأكيداً لاستمرار الدعم الطيب الذي تقدمه دولة الإمارات لأبنائنا الطلاب في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة.

 

وأشار نائب مدير جامعة العلوم والتكنولوجيا إلى أن المخيم سيستمر على مدى يومين وأن الفئات المستهدفة للمخيم التغذوي الأول هي القطاعات الصحية الحكومية والخاصة كالمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية ومراكز التغذية الصحية والمؤسسات المهنية ودور الرعاية الاجتماعية وذوي الاحتياجات الخاصة وكذا كليات الجامعات ومراكز الابحاث وبعض المنظمات الصحية وبعض شركات التغدية التي تهتم بالأغذية العلاجية.

 

وأضاف: منير العبادي ان من أهداف المخيم تعريف الشرائح المجتمعية بالتغدية العلاجية وأهميتها ونشر الوعي بكيفية مواجهة أمراض نقص التغذية والتعرف على تغذية الفئات الحساسة كالحوامل والمرضعات والأطفال وكبار السن، كما سيتم اطلاع المشاركين على أحدث الدراسات والأبحاث في مجال التغدية العلاجية وإدماج الطالب بالمجتمع وغيرها من الأهداف التي ستخدم وتفيد المشاركين في هذه المجالات.

 

واختتم العبادي حديثه مقدما الشكر والتقدير لكل من بذل الجهود في اقامة المخيم التغدوي الأول والذي سيمثل نشاط غير عادي لخدمة طلابنا والاستفادة من برامج هذا المخيم.