مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 17 أكتوبر 2018 01:24 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس الوزراء يستقبل نائبة السفير الأمريكي لدى اليمن

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 11:32 مساءً
الرياض ( عدن الغد) سبأ :

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الثلاثاء، نائبة السفير الأمريكي في اليمن آنَا اسكروجيما، حيث جرى مناقشة الأوضاع الراهنة، والمستجدات الجارية فيما يتعلق بالتدهور الاقتصادي وانهيار العملة.

 

وفي اللقاء، عبّر رئيس الوزراء عن تقدير الحكومة والشعب اليمني للموقف الأمريكي الثابت في مساند الشرعية اليمنية، والالتزام بتقديم كل أوجه الدعم الممكنة لإنهاء الانقلاب، وإدراكها للدور الإيراني التخريبي لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

 

وأشار إلى أن الحكومة اليمنية وضعت جهودها في التوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية، والتي ترتكز على مرجعيات الحل السياسي الثلاث المتوافق عليها محلياً ودولياً، والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، بالإضافة إلى قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وفي مقدمتها القرار 2216.

 

وقال:” إن مليشيات الحوثي لم تكن يوماً جادة في الجنوح للسلم، لأن قرارها أصبح رهينة بيد داعميها في إيران التي تقامر بحياة ودماء اليمنيين لابتزاز دول الجوار والمجتمع الدولي، ومحاولتها اليائسة – في إطار مشروعها التوسعي – السيطرة على مضيق باب المندب لتهديد أمن وسلامة الملاحة العالمية”.

 

ولفت رئيس الوزراء إلى خطورة الدور الإيراني التخريبي في المنطقة وأهمية وضع حد لتدخلاتها، وخرقها الواضح لقرار مجلس الأمن الدولي 2216 واستمرارها بتزويد مليشيات الحوثي الانقلابية بالصواريخ البالستية لاستهداف السعودية وتهديد الملاحة الدولية.

 

وأكد الدكتور أحمد بن دغر على مساعي الحكومة اليمنية، في تطبيع الأوضاع في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة، والمحافظات المحررة، بالإضافة إلى وقف انهيار العملة المحلية أمام سلة العملات الأجنبية، وتدهور الوضع الاقتصادي.

 

وقال:”إن الحكومة وضعت مصفوفة كاملة من الإجراءات الاقتصادية لتحسين الاقتصاد، والمعالجات التي توقف هذا التدهور، متطلعاً إلى تحسن الأوضاع الاقتصادية مع الإجراءات الجديدة التي اتخذتها الحكومة بدعم من الأشقاء في الولايات المتحدة الأمريكية”.

 

وأشار إلى الجهود التي بذلها الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وإيداعها ملياري دولار في حساب البنك المركزي اليمني، فضلاً على المنحة النفطية التي قدمتها المملكة لقطاع الكهرباء.

 

بدوره، جددت نائبة السفير الأمريكي اسكروجيما التأكيد على دعم بلادها للشرعية اليمنية وحرصها على أمن واستقرار ووحدة اليمن.

 

وأشارت إلى إدراك الإدارة الأمريكية للدور الإيراني في دعم الحوثيين وأنشطتها التخريبية في المنطقة، ورفضها الكامل لما تقوم به، مضيفة بأن ذلك لن يستمر طويلاً.

 

كما أشادت بدور الحكومة اليمنية في مكافحة الإرهاب، وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، مؤكدة إن بلادها ستقدم كل الدعم اللازم لهذه الجهود في إطار الشراكة القائمة والمتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين.


المزيد في أخبار وتقارير
مصرع تسعة واصابة العشرات من مسلحي الحوثي بغارات جوية على مديرية التحيتا
شنَّ طيران التحالف العربي غارات جوية على مواقع لمليشيا الحوثي أدّت إلى مصرع تسعة عناصر وإصابة العشرات منهم بجانب مصنع الثلج في مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة
نائب مدير أمن عدن يلتقي نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين
التقى نائب مدير أمن عدن ابومشعل الكازمي بأعضاء نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين حيث تم مناقشة الاضراب العام الذي تشهده المحافظات الجنوبية واستمع لوجهة نظر
وزارة الصناعة والتجارة تدعو رجال المال والأعمال لتقديم الدعم العاجل لمحافظة المهرة
دعت وزارة الصناعة والتجارة اليوم الاثنين رجال المال والأعمال بصورة عاجلة لتقديم الدعم اللازم لمحافظة المهرة جراء ماتعانيه من بسبب الأعاصير والعواصف التي ضربت


تعليقات القراء
337666
[1] لا احترام لبن دغر ولا عمره احترم القوانين والتوجيهات الرياسيه
الأربعاء 19 سبتمبر 2018
جنوبي | عدن
من تجارب سابقه وقرارات ريئاسه بالصرف مند سنوات للمبعدين الجنوبيين موظفين وعمال وجنود وامن سياسي وشرطه وشباب طردو من اعمالهم ظلم وتعسف بدون تهم سوى انهم جنوبيون يجب فصلهم ولم تنفد هده القرارات الريئاسيه من سنوت طويله وبن دغر متجاهلها بل مستهتر بقرارات ريئاسيه لم ينفدها ولم ينفدها ومتفرغ لقضايا خاصه به واقربائه واحبائه وزوجاته الثلات اللواتي عينهم وكلا وزارات وحتى زملائكم المعينين سنة 2011 من قبل عفاش باخر ايامه رواتبهم 42 الف ريال من 2011 وحتى هده السنه وصدرت المحكمه الاداريه حكم لصالحهم برفع رواتبهم ومنحهم كل حقوقهم الا ان بن دغر لم ينفد حكم المحكمه وتجاهله ويمكنك الرجوع لهولا المدرسين والتاكد منهم فهم زملائك وحتى الزياده الاخيره غلا المعيشه 30 % المرفوضه من الجميع وقفته الخدمه المدنيه والتامينات ومنعت صرفه لان رئيس الوزراء لم يهتم بوضع توضيح طريقة الصرف ومن الوكلا والوكلاالمساعدون الدين لاتنطبق عليهم الاستحقاق لهدا ومن هده التجارب مع بن دغر لايومن ابدا ابدا بالطرق القانونيه نفد الاضراب وهدا كلام من مواطن متظرر من الطرق القانونيه وادا كنتم مصرين عدم تنفيد الاضراب من الان اقول لكم سيكفيكم بن دغروسريعا بحدائه جزماته لكم مكافاة لانضباطكم وتمسكم بالطرق القانونيه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تعيين محافظ جديد لعدن
عاجل : رئيس الوزراء الجديد سيغادر عدن
عاجل : شاب يذبح امه وهي تصلي بحضرموت والسلطات تلقي القبض عليه
قيادي في الانتقالي يتحدى الرئيس هادي
صحيفة اماراتية: تشكيل حكومة يمنية جديدة “مصغّرة” خلال أيام
مقالات الرأي
  مارس هادي هوايته المفضلة بإسقاط رجاله والتفريط بهم واحدا تلو الاخر، دون كلل او ملل، وكان اخرهم رئيس
  يوم كنا صغاراً نفرح ونسعد عند اقتراب موعدنا للذهاب للمدارس..ففرحتنا بهذا اليوم لاتظاهيها فرحة... واول درس
أنهى قرار الرئيس عبدربه منصور هادي بتعيين الدكتور معين عبدالملك رئيسا لمجلس الوزراء فساد المحاصصة الحزبية
رغم صفاء الطقس وشروق الشمس يومياً في أغلب أنحاء اليمن فإن المواقف السياسية من الأزمة اليمنية يكتنفها كثير من
الم كنا نتوقع إننا بانصل الى هذا المستوى من الانحطاط والانحدار  ولا كنا على علم اننا سنسلم زمام السيادة
 بالمختصر المفيد.. الدكتور عبد الله سالم لملس وزير التربية والتعليم هو الاستثناء الوحيد في حكومة بن دغر ..
تمر الأيام مر (السحاب), وتمضي السنون في (ركبها), وينقضي العمر رويداً..رويداً, تتيه الأحلام, وتموج بنا الآلام,
في المواقف الصعبة تظهر شخصية القيادة السعودية بصلابتها وقدرتها على تجاوز المنعطفات الصعبة، وكلما استعدنا
كان بن دغر فاسدا؟ لكنه لم يكن الفاسد الوحيد في الحكومة، هناك من الفاسدين من تم مكافئتهم على فسادهم، وتم
عــدن .. منبراً تنويرياً ومركزاً إشعاعياً للعلم والثقافة , عدن فسيفساء جميلة من الوان الطيف السياسي والفكري ,
-
اتبعنا على فيسبوك