آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

مجتمع مدني


مركز الملك سلمان يدعم العاصمة المؤقتة عدن بـ اكثر من (١٢٩) طن من الأدوية والمستلزمات الطبية

الثلاثاء - 18 سبتمبر 2018 - 10:57 م بتوقيت عدن

مركز الملك سلمان يدعم العاصمة المؤقتة عدن بـ  اكثر من  (١٢٩) طن من الأدوية والمستلزمات الطبية

عدن (عدن الغد ) خاص :

دشن صباح اليوم القائم بأعمال محافظ محافظة عدن / احمد سالم ربيع علي باستلام شحنة الأدوية التي تم تسليمها للمخازن الرئيسية بمستشفى الجمهورية التي تزيد عن (١٢٩) طن من الأدوية والمستلزمات الطبية الأخرى .

وفي تصريح خاص لصحيفة 14 اكتوبر قال القائم بأعمال محافظ محافظة عدن / احمد سالم ربيع علي شكر فيه مركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية على دعمه السخي والمتواصل لبلادنا في مختلف المجالات خصوصا للعاصمة المؤقتة عدن وذلك لاحتضانها الالاف النازحين والقادمين من المحافظات الأخرى مشيرا الى ان العاصمة احوج ما تكون الى دعم القطاع الصحي وخدمات البنية التحتية ..متمنيا ان يستمر هذا الدعم للعاصمة .

ومن جهته اكد مدير عام الهيئة العليا للأدوية الدكتور عبدالقادر الباكري ان تلك الأدوية سيتم توزيعها على مستشفيات الجمهورية والصداقة وعبود .. متجهاً بشكر والعرفان لمركز الملك سلمان على دعمهم لبلادنا وخاصة  في مجال الصحي .

ومن جهتها عبرت وكيلة وزارة الصحة والسكان الدكتورة اشراق السباعي عن سعادتها وشكرها لمركز الملك سلمان وان وزارة الصحة ممثلة بمعالي وزير الصحة الدكتور ناصر محسن باعوم تشكر مركز الملك سلمان على دعمهم السخي والمتواصل للعاصمة المؤقتة عدن .

ومن جانبها قالت مدير عام الإمداد الدوائي الدكتورة / سعاد ميسري : ( شحنة الأدوية تزيد عن (١٢٩) طن من الأدوية والمستلزمات الطبية الأخرى والمستلزمات الطبية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية للعاصمة المؤقتة عدن وان هذا الدعم يعتبر من ضمن الدعم السخي الكبير للقطاع الصحي في عموم المحافظات اليمنية وان شحنة الأدوية التي تم تسليمها اليوم للمخازن الرئيسية بمستشفى الجمهورية هي عبارة محاليل للأمراض مثل السوائل وأدوية إمراض الكلى .

من جانبه اشار منسق الإعمال الاغاثية بمركز الملك سلمان عبدالله الطيار الى ان شحنة الأدوية والمستلزمات الطبية التي تم إنزالها اليوم في المخازن الرئيسية لمستشفى الجمهورية التي تم تقديمها  من مركز الملك سلمان للإغاثة وجاء هذا الدعم لقطاع الصحي في عموم المحافظات اليمنية .

حضر عملية التسليم  للمخازن الرئيسية  لمستشفى الجمهورية كلا من المهندس / غسان الزامكي وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع وجمال بلفقيه مستشار وزارة الإدارة المحلية منسق اللجنة العليا للإغاثة والدكتور / جمال خدابخش مدير عام مكتب الصحة والدكتور / محمد الربيدي نائب مدير عام مكتب الصحة و الدكتور صالح هشلة  وعدد من مدراء العموم بوزارة الصحة وفريق مركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية .

* من خديجة الكاف