آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

أخبار عدن


موانئ عدن يعيد تجهيز القاطرة " ذو حراب " البحرية لإرشاد السفن للعمل .

الثلاثاء - 18 سبتمبر 2018 - 08:54 م بتوقيت عدن

موانئ عدن يعيد تجهيز القاطرة " ذو حراب " البحرية لإرشاد السفن للعمل .

عدن - عبدالله الشرفي:

 

اكملت الدائرة الفنية التابعة لمؤسسة موانئ خليج عدن من اعادة الجاهزية للقاطرة البحرية التابعة لميناء عدن " ذو حراب " و دخولها الخدمه للقيام بإرشاد السفن التجارية وناقلات النفط والحاويات الواصلة والمغادرة لمراسي ميناء عدن .
واوضح مدير الدائرة الفنية بمؤسسة مؤاني خليج عدن المهندس، محمد بن محمد شائف بان القاطرة "ذو حراب" تعد واحدة من القاطرات البحرية الخدمية والناجحة في اداء عملها الخدماتي والارشاد الملاحي للسفن، وقد تم خلال اليومين الماضية انزال القاطرة البحرية "ذو حراب" للاختبار قبل دخولها الخدمة الفعلية والحمد لله تم النجاح في ذلك .
واضاف المهندس، شائف ان هذه الجهود بين الشركه المتعاقد للصيانه الى جانب مهندسي و فنيي الدائره الفنيه في موانئ عدن في ظل اهتمام و متابعة متواصلةمن قيادة موانئ عدن ممثلة بالاستاذ محمد علوي امزربه الرئيس التنفيذي رئيس مجلس ادارة موانئ عدن .
واشار المهندس، شائف إلى ان القاطرة ذو حراب قد تعرضت محركاتها الميكانيكية لخلل فني وشلت عملها و بجهود فنية وتقنية واسعة بذلت من جانب الفريق الفني في الورشة والذي تمكن من رفع القاطرة إلى المزلق الرئيسي للورشة وأصلاح العطب الفني وإعادتها إلى الجاهزية الملاحية في الميناء للعمل بنفس الوتيرة العالية .
كما ذكر المهندس شايف ان الدائره الفنية تستعد لصيانة القاطرة البحرية " ميون "و القاطرة البحرية " حطيب " فور الانتهاء من صيانة المزلق الرئيسي الورشة الفنية خلال الايام القريبة القادمة بالاضافة الى تدشين العمل في صيانة ورشة النحاسة و ورشة الصيانة البحرية .
و بين شائف ان الورشة الفنية شهدت منذ بداية هذا العام اعمال صيانة لكثير من قطاعاتة التي تضررت من الحرب و شراء مولد جديدة و سيارة إسعافة و وسائل نقل الامر ساعد الورشة الفنية من القيام بمهامة المطلوبة و تنفيذ برامج الصيانة.