آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:20م

أخبار عدن


نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين تعقد مؤتمر صحفي بخصوص اضراب المعلمين واسبابه

الثلاثاء - 18 سبتمبر 2018 - 08:27 م بتوقيت عدن

نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين تعقد مؤتمر صحفي بخصوص اضراب المعلمين واسبابه

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

عقد صباح اليوم في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب بمديرية المعلا مؤتمر صحفي لنقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بخصوص اضراب المعلمين واسبابه بحضور عدد من قيادات نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين وعدد من الاعلاميين.

وبدأ افتتاح المؤتمر الاستاذ حسين الجعدني الذي القى كلمة رحب فيها بالضيوف الحاضرين كلاً باسمه وصفته، كما رحب بالاعلاميين الحاضرين وأشاد بدور الاعلام ووقوفه إلى جانب حقوق المعلمين، وقال بأن الاعلاميين هم سلاح المظلوم لإيصال صوت الحق وعبرهم تصل صوت المعلم صانع الأجيال الذي هو من يمهد لأبنائنا الطريق للمستقبل.

وتحدث الاستاذ جمال مسعود عن اهمية المعلم الذي علم الوزير والقاضي والدكتور والمحامي والمهندس والمعلم وماوصل اليه المعلم من ظلم الحكومة وعدم انصافها وتحقيق المطالب المشروعة للمعلمين وعن عجز الحكومة عن حماية العملة من الانهيار وهو مازاد مخاوف المعلمين.

ومن ثم تحدث الاستاذ لطف البان عن مراحل النقابة منذ تأسيسها والدور البارز والنضالي التي كافحة نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين للدفاع عن حقوق المعلم والتمسك باهداف النقابة الرئيسية (( الوطن - المعلم - التعليم )) .

بعد ذلك تحدثت الاستاذة امتثال ابراهيم عن اهمية الاضراب من اجل انتزاع الحقوق واستجابة الحكومة للمطالب المشروعة ودعت المجتمع والمنظمات والمواطنين ان يشعروا باخوانهم المعلمين ثم تحدثت باللغة الانجليزية بيان أصدرته النقابة بسبب تداعيات التدهور المستمر الاوضاع سوف نرفق لكم البيان كاملاً بصورة منه.

ثم قرأ البيان باللغة العربية من قبل الاستاذ جمال مسعود والذي تضمن رسائل أهمها :

- التأكيد على استمرار اضراب المعلمين.

- اعتذار للمرة الثانية للطلاب والطالبات لما لحق بالعملية التعليمية بسبب اضراب المعلمين.

- دعوة الادارات المدرسية والتربوية تنفيذ الاضراب اسوة بالمعلمين.

- تجدد النقابة مناشدتها لفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي في التوجيه السريع لمعالجة قضايا المعلمين .

- اعلان نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين وضع اللمسات الأخيرة للمرحلة الثانية من مراحل المطالبة بحقوق المعلمين والانتقال من التصعيد بالاحتجاج إلى التصعيد بالتصحيح والمعالجات عبر التفتيش والمحاسبة.

وبعد ذلك ذكر الاستاذ حسين الجعدني مطالب المعلمين وهي :

١- المطالبة بهيكل اجور جديد يتناسب مع وضعنا المعيشي الحالي ويتلائم مع الاحتياجات الضرورية لأسرة المعلم التربوي.

٢- وضع حل نهائي وحاسم لموظفي ٢٠١١م و ٢٠١٠م و٢٠٠٩م و ٢٠٠٨م وتسكينهم في كشف الراتب بشكل قانوني مستوفياً كل الالتزامات والاجراءات.

٣- الإفراج عن كل مايخص المعلمين من علاوات سنوية وتسويات الدرجات الوظيفية .

٤- حسم قضية المعلمين المحالين للتقاعد وصرف المستحقات المالية المتراكمة لدى الحكومة دفعة واحدة.

٥- منح المعلمين مايستحقوه من العيش الكريم كالتأمين الصحي أسوة بالقطاعات الاخرى ذات الدخل المرتفع.

واضاف شرح تفصيلي عن الاضراب لم يكون وليد اللحظة وانما هناك عدة خطوات وقد اجريت اتفاقية العام الماضي بين الوزارة والنقابة لتحقيق مطالب المعلمين لم تنفذها الوزارة وهناك تسويف ومماطلة وبعد مارثون من الاجراءات واكمال كل البيانات في مكتب الموارد البشرية وتحويلها إلى المالية ننصدم بعدم وجود ميزانية لذلك، ولهذا لكي لانوقف الامتحانات النهائية على طلبنا حذرنا الوزارة اننا بهذا العام الجديد سوف نضرب وقمنا بعدة اجراءات بالعطلة الصيفية وقدمنا رسائلنا ابتداء بمأموري المديريات ثم مكاتب المحافظات ومن مكتب رئيس الجمهورية بالمعاشيق ومعنا تواقيع استلام بذلك وبعد الوصول إلى طريق مسدود اعلنا الاضراب وتنفيذه مجبورين غير راغبين من اجل حقوق المعلمين.

وفي ختام المؤتمر فتح باب الاسئلة والاستفسارات للاعلاميين وقد كان رد ممثلي نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بكل شفافية ووضوح ونال اعجاب الحاضرين.