آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-01:53م

شكاوى الناس


بلاغ الى النائب العام

الإثنين - 17 سبتمبر 2018 - 07:00 م بتوقيت عدن

بلاغ الى النائب العام

عدن (عدن الغد) خاص:

يتقدم المواطن عبدالرحمن أحمد قائد الشرعبي ببلاغ الى النائب العام ورئيس هيئة التفتيش القضائي بعد اصدار نيابة تبن الابتدائية في تاريخ 22/7/2018 حكما مدنيا بتمكين غريم له من الأرض المتنازع عليها وتوفير الحماية له، مما مكنه من البسط على الأرض والبناء فيها، ثم اصدر رئيس النيابة امرا اخر بتمكين المعتدي من العمل بالأرض بتاريخ 9/9/2018، رغم احالة ملف القضية الى المحكمة.

وقال المواطن الشرعبي أنه اشترى ارضا في العام 2003 في منطقة دار منصور بمديرية تبن محافظة لحج مشيرا الى ادعاء احد الاشخاص بان الأرض تابعه له في العام 2004 إلا أن المحكمة فصلت في القضية واصدرت حكما ابتدائيا تبعه حكم في محكمة الاستئناف باحقيته بالأرض.

وأضاف أنه باشر العمل في الأرض منذ ذلك الحين حتى تفأجا باقتحام الأرض من شخص يدعى أحمد عبدربه جديع في 2018 مدعيا انه اشترى الأرض.

واشار الى أن القضية على الأرض تحولت الى النيابة والمحكمة حيث لازالت تنظر فيها فيما تفأجا بقيام المدعو جديع بالعمل في الأرض وذلك بأوامر من النيابة، في مخالفة واضحة للقانون حيث أن النيابة غير متخصصة في الفصل بمثل هذه القضايا.

وناشد المواطن الشرعبي النائب العام ورئيس هيئة التفتيش القضائي ومحافظ محافظة لحج ومدير أمنها بالتدخل وانصافه من الظلم الذي وقع عليه.