آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


مقتل وجرح 50 حوثيا بينهم قيادات في معارك صعدة

الجمعة - 14 سبتمبر 2018 - 11:00 م بتوقيت عدن

مقتل وجرح 50 حوثيا بينهم قيادات في معارك صعدة

صعدة ( عدن الغد) متابعات :

أعلنت وزارة الدفاع ، مساء الجمعة، مقتل وجرح أكثر من 50 حوثيا بينهم قيادات، في مواجهات مع قوات الجيش الوطني، بمحافظة صعدة، معقل المليشيا الانقلابية، شمالي البلاد.

 

وذكر موقع الوزارة الإلكتروني، نقلا عن مصدر ميداني في اللواء الثالث عروبة، أن "القياديين في المليشيا الحوثية أحمد الرضاعي وأحمد الغزي لقيا مصرعهما مع عدد من مرافقيهما، في مواجهات مع الجيش الوطني في مران بمحافظة صعدة".

 

وأفاد المصدر بأن "مواجهات الأيام الماضية في منطقة مران أسفرت عن مصرع وإصابة أكثر من 50 عنصرا مسلحا من المليشيا الانقلابية".

 

وفي سياق الوضع الميداني في صعدة أكد الجيش الوطني ، في بيان، أن قواته تمكنت، اليوم الجمعة، من استدراج مجموعة من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية إلى كمين محكم، في سلسلة أبواب الحديد المطلة على مركز مديرية باقم.

 

وأشار إلى أن "عددا من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية سقطوا ما بين قتيل وجريح جراء الكمين، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار، مخلفين أسلحتهم وجثث قتلاهم".

 

وتنفذ مليشيا الحوثي الانقلابية، بين الحين والآخر، هجمات يائسة في محاولة منها لاستعادة مواقع خسرتها سابقا بالقرب من مركز مديرية باقم، غير أنها في كل مرة تعود خائبة، بعد أن تلقت ضربات موجعة، وتكبدت خسائر في المعدات والأرواح، حسب البيان.

 

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة صعدة تكبدت خلال الفترة القليلة الماضية مئات القتلى والجرحى، في مواجهات مع الجيش الوطني أو غارات جوية للتحالف العربي لدعم الشرعية.

 

ولفت المصدر إلى أن "قوات الجيش الوطني، بإسناد من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية، تواصل تقدمها في منطقة مران، مكبدة مليشيا الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد".