آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-11:16ص

أخبار وتقارير


كشافة الخليج واليمن يناقشون أداء تقييم الدعم العالمي GSAT

الجمعة - 14 سبتمبر 2018 - 09:43 م بتوقيت عدن

كشافة الخليج واليمن يناقشون أداء تقييم الدعم العالمي GSAT

الرياض (عدن الغد ) خاص:

تشارك بلادنا ممثلة بالقائد مشعل بن سيف جيوب الداعري مفوض عام جمعية الكشافة والمرشدات والأخ علي بن سالم المسلل عضو مجلس إدارة الجمعية مع مسؤولي وممثلي الجمعيات الكشفية الوطنية بدول الخليج واليمن انطلقت ورشة تحضير أداء تقييم الدعم العالمي ( GSAT ) بالإقليم الكشفي العربي ، وذلك خلال الفترة من 14 - 15 سبتمبر لعام 2018م بعاصمة المملكة العربية السعودية الرياض .

حيث تهدف هذه الورشة إلى العدد من الأهداف الهامة التي تهم أداء التقييم من حيث رفع القدرات عن طريق التعرف على أهمية المراجعة باستخدام أداء تقييم الدعم العالمي ( GSAT ) ، للجمعيات الكشفية الوطنية وماهي دائرة رفع القدرات الخاصة بالمنظمة العالمية للحركة الكشفية ( WOSM ) .

ووضع تقييم الـ ( GSAT ) عن طريق تعرف الجمعيات الكشفية على معايير الجودة بالمنظمة العالمية للحركة الكشفية ، وأداء تقييم الدعم العالمي ( GSAT ) ، والتعرف على كل محاور التقييم بعمق .

والتحضير عن طريق فهم الجمعيات الكشفية الوطنية لأهمية التحضير لعملية ناجحة باستخدام أداء التقييم الدعم العالمي ( GSAT ) ، مع المتابعة المستمرة عن طريق المراجعة باستخدام أداء تقييم الدعم العالمي والذي يشمل أهميتها من حيث رفع القدرات وكذلك الدعم المقدم من المكتب الكشفي العالمي والخدمات المقدمة من المنظمة العالمية للحركة الكشفية .

هذا وسيتناول المشاركون في هذه الورشة إلى العديد من المحاور الهامة بتفاصليها خلال اليومين منها التعرف على أداء التقييم الدعم العالمي ( GSAT ) ، وتقديم مقدمة عامة " لماذا نحن هنا في هذه الورشة " بتفاصليها وأهم النقاط فيها ، ثم التحضير لعملية المراجعة في أداء التقييم .

وفي الختام المتابعة من أجل رفع القدرات حسب المعايير الرئيسية لخطة العمل المتوقعة .