مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 22 سبتمبر 2018 10:25 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الحوثيون يتحصنون في مخازن «اليونيسيف» بالحديدة

الجمعة 14 سبتمبر 2018 09:06 صباحاً
( عدن الغد) وكالات :

كشف مصدر عسكري في ألوية العمالقة، أحد تشكيلات القوات المشتركة اليمنية في معركة تحرير الحديدة، عن استكمال عملية عزل ميليشيات الحوثي داخل عاصمة المحافظة، وقطع طرق الإمدادات بشكل تام. واعترفت الميليشيات بمصرع عدد من عناصرها، في وقت أكدت الحكومة الشرعية أن الانقلابيين بدأوا بإخفاء عناصرهم الإرهابية وعتادهم في مخازن «اليونيسيف»، وبرنامج الغذاء العالمي.


وأكد العقيد صالح مبخوت علي المجهلي، أحد القيادات الميدانية في ألوية العمالقة في تصريح ، أن تمكن القوات المشتركة من السيطرة على كيلو 16 عزل ميليشيات الحوثي داخل مدينة الحديدة، وقطع طرق الإمدادات عنها، مشيراً إلى أنه لم يبق أمام الميليشيات من منفذ سوى الخط الدولي للهروب، وهو ما بدأ فعلياً، حيث تم رصد فرار مجاميع من الميليشيات عبر هذا الخط. وأشار العقيد المجهلي إلى أن القوات المشتركة تتقدم بوتيرة سريعة باتجاه «دوار السفينة» في كيلو 16، لكونه يمثل مثلث طريقي تعز الحديدة، وصنعاء الحديدة. ولفت إلى أن السيطرة على كيلو 16 مكّن قوات الجيش من إغلاق ثاني مدخل من مداخل المدينة ومينائها، بعد إغلاق طريق الساحل.


وأكدت مصادر عسكرية مقتل عدد من قادة ميليشيات الحوثي الانقلابية في المواجهات مع قوات المقاومة والجيش أمس الأول الأربعاء. واعترفت ميليشيات الحوثي، أمس الخميس، بمصرع المدعو علي صلاح محمد القيري، قائد «اللواء 190 دفاع جوي»، والمدعو محمد عبد الملك صالح عاطف، قائد «اللواء 140»، في الساعات الماضية في المعارك الدائرة بجبهة الساحل الغربي، جنوبي محافظة الحديدة، وفق ما ذكر موقع «سبتمبر نت» اليمني. وأفادت مصادر ميدانية، بأن القيادي في الميليشيات المدعو إسماعيل عبدالقادر الشرفي، لقي مصرعه أيضاً في معارك تحرير منطقة كيلو 16 شرقي مدينة الحديدة. وحسب المصادر، فإن المدعو الشرفي، كان المسؤول عن الحشد والتجنيد في الميليشيات بمنطقة السبعين، في العاصمة اليمنية صنعاء.


وأظهرت لقطات حصرية ل«سكاي نيوز عربية» حجم الخسائر الكبيرة التي لحقت بميليشيات الحوثي الإيرانية في محافظة الحديدة، غربي اليمن، من جراء الضربات التي وجهتها المقاومة اليمنية المشتركة بدعم من التحالف العربي. كما بينت اللقطات أيضاً، قيام الميليشيات بقطع الطرق بالكتل الأسمنتية، وإضرام النيران في عدد كبير من إطارات السيارات، في محاولة لصد هجوم قوات المقاومة.


من جانب آخر، قال وزير الإعلام اليمني معمر الارياني «إن ميليشيات الحوثي الانقلابية أدخلت عناصرها الإرهابية المسلحة وعرباتها القتالية إلى مخازن «اليونيسيف» وبرنامج الغذاء العالمي بمنطقه الحمادي، في محافظة الحديدة، وصوامع البحر الأحمر التي يقوم برنامج الغذاء العالمي بتخزين الدقيق فيها».


ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) تأكيد الارياني أن دخول الميليشيات نتيجة لانسحاب قادتها الميدانيين ومقاتليها بعد احتدام المعارك مع الجيش الوطني وبدعم من التحالف، بعد أن تم تدمير تحصيناتها. وأضاف «الميليشيات تعلم أن التحالف لا يقصف الأماكن المحمية»، مستغرباً من الصمت الدولي على هذا العمل المخالف للقوانين الدولية التي تنص على عدم استخدام المنشآت الإغاثية الدولية كأماكن للصراع والاشتباك.


ولفت وزير الإعلام إلى انه ليس هناك حتى اللحظة أي ردة فعل من المنظمات الأممية إزاء هذا الفعل الإجرامي المتعمد من الميليشيات الانقلابية الذي يهدف إلى خلط الأوراق، بعد هزائمها المتوالية في ساحات المعارك، ومحاولتها اليائسة لاستخدام ورقة حماية المواقع المدنية ومنها مواقع المنظمات الدولية الإغاثية.


المزيد في أخبار وتقارير
التحالف يثخن الانقلابيين بصنعاء والبيضاء
لقي عدد من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية ‏المدعومين من إيران مصرعهم جراء غارة جوية ‏استهدفتهم في مديرية الملاجم شرقي محافظة ‏البيضاء وسط البلاد.‏   وقال
تجّار: الميليشيا تعيق انسياب الغذاء
أكد تجّار العاصمة اليمنية، أن ميليشيا الحوثي تعيق انسياب السلع الغذائية والأدوية إلى سكان المدينة، وهي السبب في ارتفاع الأسعار واختفاء الوقود وارتفاع سعره بنسبة
الربيعة: ميليشيا الحوثي أخرت دخول 19 سفينة في ميناء الحديدة
أكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العامّ على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة تأخير ميليشيا الحوثي دخول سفن تحمل




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عبدالرحمن الجفري: لا امانع ان اكون رئيسا لليمن اذا كان في ذلك حقن للدماء (فيديو)
تحذير هام وعاجل من مؤسسة المياه بعدن
مصرع بقرة بعدن والسبب؟
باحثون بريطانيون يكشفون الخيارات المستقبلية لليمن .. لاعودة ليمن موحد
سياسي سعودي يعلق على حشود صنعاء في ذكرى عاشوراء: صنعاء مع من غلب
مقالات الرأي
  سمير رشاد اليوسفي ‏‎ دخل النظام الجمهوري صعدة بالتوافق عقب التوقيع على اتفاقية جدة، في مارس عام 1970م،
عندما يكتب قلمي عن النجاح يسهب كثيراً، وعندما يذكر العظماء يهيم بهم كما هام المتنبي بحب سيف الدولة، وعندما
انتظروهم بلا غداء! ودخلوا دار الرئاسة بعد اجتياح صنعاء ..تماما في مثل هذه اللحظة قبل أربع سنوات في 21 سبتمبر 2014!
  سيكون من الصعب على اليمنين نسيان هذا التاريخ ال21 من سبتمبر 2014. يوم النكبة التي حلت باليمن ودخلت الي كل بيت.
لا نكاد نصحوا ونستفيق من مصيبة حتى نتلقى كارثة أشد فتكا وأكثر إيلاما من التي قبلها!! ماذا يحدث في الجنوب؟ وإلى
شاهدت مقابلة الاستاذ عبدالرحمن الجفري على قناة ابوظبي الفضائية هذا اليوم الجمعة 21 سبتمبر 2018، و تذكرت الاستاذ
تحل علينا اليوم الجمعة الذكرى الرابعة لاجتياح عاصمتنا اليمنية صنعاء من قبل المليشيات الانقلابية الحوثية
انتشر تداول النظريات التي تدَّعي أن سبب الحروب التي يخوضها الغرب في بلاد المسلمين هو موارد الطاقة (النفط،
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة . لا يستطيع أمثال هؤلاء
لم استطع الامساك بالبندقية.. خرجت من صنعاء بعد استشهاد "الزعيم"، بيوم واحد. خرجت غاضبا، محتارا.. خرجت ضد
-
اتبعنا على فيسبوك