مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 22 نوفمبر 2018 01:46 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الحوثيون يتحصنون في مخازن «اليونيسيف» بالحديدة

الجمعة 14 سبتمبر 2018 09:06 صباحاً
( عدن الغد) وكالات :

كشف مصدر عسكري في ألوية العمالقة، أحد تشكيلات القوات المشتركة اليمنية في معركة تحرير الحديدة، عن استكمال عملية عزل ميليشيات الحوثي داخل عاصمة المحافظة، وقطع طرق الإمدادات بشكل تام. واعترفت الميليشيات بمصرع عدد من عناصرها، في وقت أكدت الحكومة الشرعية أن الانقلابيين بدأوا بإخفاء عناصرهم الإرهابية وعتادهم في مخازن «اليونيسيف»، وبرنامج الغذاء العالمي.


وأكد العقيد صالح مبخوت علي المجهلي، أحد القيادات الميدانية في ألوية العمالقة في تصريح ، أن تمكن القوات المشتركة من السيطرة على كيلو 16 عزل ميليشيات الحوثي داخل مدينة الحديدة، وقطع طرق الإمدادات عنها، مشيراً إلى أنه لم يبق أمام الميليشيات من منفذ سوى الخط الدولي للهروب، وهو ما بدأ فعلياً، حيث تم رصد فرار مجاميع من الميليشيات عبر هذا الخط. وأشار العقيد المجهلي إلى أن القوات المشتركة تتقدم بوتيرة سريعة باتجاه «دوار السفينة» في كيلو 16، لكونه يمثل مثلث طريقي تعز الحديدة، وصنعاء الحديدة. ولفت إلى أن السيطرة على كيلو 16 مكّن قوات الجيش من إغلاق ثاني مدخل من مداخل المدينة ومينائها، بعد إغلاق طريق الساحل.


وأكدت مصادر عسكرية مقتل عدد من قادة ميليشيات الحوثي الانقلابية في المواجهات مع قوات المقاومة والجيش أمس الأول الأربعاء. واعترفت ميليشيات الحوثي، أمس الخميس، بمصرع المدعو علي صلاح محمد القيري، قائد «اللواء 190 دفاع جوي»، والمدعو محمد عبد الملك صالح عاطف، قائد «اللواء 140»، في الساعات الماضية في المعارك الدائرة بجبهة الساحل الغربي، جنوبي محافظة الحديدة، وفق ما ذكر موقع «سبتمبر نت» اليمني. وأفادت مصادر ميدانية، بأن القيادي في الميليشيات المدعو إسماعيل عبدالقادر الشرفي، لقي مصرعه أيضاً في معارك تحرير منطقة كيلو 16 شرقي مدينة الحديدة. وحسب المصادر، فإن المدعو الشرفي، كان المسؤول عن الحشد والتجنيد في الميليشيات بمنطقة السبعين، في العاصمة اليمنية صنعاء.


وأظهرت لقطات حصرية ل«سكاي نيوز عربية» حجم الخسائر الكبيرة التي لحقت بميليشيات الحوثي الإيرانية في محافظة الحديدة، غربي اليمن، من جراء الضربات التي وجهتها المقاومة اليمنية المشتركة بدعم من التحالف العربي. كما بينت اللقطات أيضاً، قيام الميليشيات بقطع الطرق بالكتل الأسمنتية، وإضرام النيران في عدد كبير من إطارات السيارات، في محاولة لصد هجوم قوات المقاومة.


من جانب آخر، قال وزير الإعلام اليمني معمر الارياني «إن ميليشيات الحوثي الانقلابية أدخلت عناصرها الإرهابية المسلحة وعرباتها القتالية إلى مخازن «اليونيسيف» وبرنامج الغذاء العالمي بمنطقه الحمادي، في محافظة الحديدة، وصوامع البحر الأحمر التي يقوم برنامج الغذاء العالمي بتخزين الدقيق فيها».


ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) تأكيد الارياني أن دخول الميليشيات نتيجة لانسحاب قادتها الميدانيين ومقاتليها بعد احتدام المعارك مع الجيش الوطني وبدعم من التحالف، بعد أن تم تدمير تحصيناتها. وأضاف «الميليشيات تعلم أن التحالف لا يقصف الأماكن المحمية»، مستغرباً من الصمت الدولي على هذا العمل المخالف للقوانين الدولية التي تنص على عدم استخدام المنشآت الإغاثية الدولية كأماكن للصراع والاشتباك.


ولفت وزير الإعلام إلى انه ليس هناك حتى اللحظة أي ردة فعل من المنظمات الأممية إزاء هذا الفعل الإجرامي المتعمد من الميليشيات الانقلابية الذي يهدف إلى خلط الأوراق، بعد هزائمها المتوالية في ساحات المعارك، ومحاولتها اليائسة لاستخدام ورقة حماية المواقع المدنية ومنها مواقع المنظمات الدولية الإغاثية.


المزيد في أخبار وتقارير
شركة هائل سعيد تصدر قائمة باسعار المواد الغذائية التي تم تخفيض سعرها (تعرف عليها)
اصدرت شركة هائل سعيد انعم قائمة باسعار المواد الغذائية التي تم تخفيضها . وتضمت القائمة اسماء عدد من المواد الغذائية الهامة التي تنوعت بين الدقيق والفاصوليا والزيوت
انتقالي الروضة يناقش التجهيزات لمهرجان 30نوفمبر بالعاصمة عتق
  عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الروضة بمحافطة شبوة صباح اليوم الخميس اجتماعها الدوري وناقش خلال الاجتماع جملة من الاستعدادات و
برلماني جنوبي : توقعت فشل محدثات السويد واليوم نتلقى أولى إشارات الفشل
أكد برلماني جنوبي أنه توقع بالأمس فشل المحادثات المزمع إقامتها في السويد نهاية شهر نوفمبر .. مشيراً إلى أن أولى إشارات الفشل ظهرت من خلال تصريحات وزير الدفاع




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مصدر بشركة النفط بعدن يوضح حول تعديل تسعيرة المشتقات النفطية
عاجل : وزارة الصناعة والتجارة تنشر قوائم بمادة الارز واسعارها الجديدة .
عاجل تحرُك الحوثيين لقطع أخر طرق تعز إلى عدن
مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه تعلن عن تخفيض أسعار منتجاتها من السلع الغذائية والاستهلاكية
عاجل: اصابة عدد من الطلاب بجراح بخور مكسر اثر عراك تطور الى طعن
مقالات الرأي
ما تم انجازه من ضبط الصرف ورفع قيمة العملة المحلية عمل يشكر عليه رئيس الوزراء الدكتور معين ومن معه من فريق
جاءني الترجمان بعد صلاة المغرب وأشار إلي بالذهاب معه إلى طرف المدينة الشمالي لمناصرة الجماعة التي أخرجناها
ظهر أمس الأربعاء ودّعت مدينة عدن ابن حضرموت الذي أحبها والذي كان شغوفا بها حتى انه لا يتحدث الا بلهجتها وكيف
هنا لا نريد أن ندخل إلى هذا التاريخ أصولا او فروع لان الذين  تخصصوا تعلموا وتعمقوا وحملوا شهادات علياء من
قد يعتبر المتمصلحون مقالي هذا أنه إستهداف لعمق الدولة العظمى، وقد يعتبره المتفيهقون أنه يزرع المناطقية ويشق
الأسعار المجحفة القائمة للمواد الغذائية وغيرها ومنها الأرز،وصلت الى أسعارها الفاحشة بفعل تحديدها على أساس
هدى حسن :كرموني الرؤساء السابقين اما ألان .. كنت أشاهد حفل تكريم الممثلة اللبنانية هند في برنامج على قناة
  سمير رشاد اليوسفي   لقاء ولي العهد الإماراتي (محمد بن زايد) بقيادة حزب (الإصلاح) لتبادل المجاملات
  أعشق مدينتي الى درجة الثمالة ، وأتعلق بها الى حد الغواية ..جعار التي لا تشبهها إلا روحها ، ولا يزاحمها في
بكت مودية، وحُق لها أن تبكي، وذرفت الدموع، وحُق لها أن تذرف، وارتجت الأرض لسماع استشهاد بريء اسمه سعيد، ذنبه،
-
اتبعنا على فيسبوك