آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:13ص

مجتمع مدني


مؤسسة حضرموت للتوحد تحتفل بتخرج دفعة من طلابها

الثلاثاء - 11 سبتمبر 2018 - 05:18 م بتوقيت عدن

مؤسسة حضرموت للتوحد تحتفل بتخرج دفعة من طلابها

المكلا(عدن الغد) مروة عاشور:

احتفلت مؤسسة حضرموت للتوحد صباح هذا اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 بتخرج دفعة من طلابها وطالباتها بعد قضاء سنوات من التأهيل والتدريب في مختلف أقسام المؤسسة ، ودمجهم في المدارس الحكومية العامة.

 

وفي الحفل البهيج الذي عبر عن فرحة الأطفال بتخرجهم شاركهم كلاً من مدير مؤسسة حضرموت للتوحد الأستاذ عبدالله سعيد باصمد والدكتور سعيد سليمان الشماسي نائب وزير النفط والمعادن والأستاذ سالم صالح عبدالحق مدير عام مديرية المكلا سابقاً.

 

وبآيات من الذكر الحكيم بدء الحفل تلته فقرات متعددة من أناشيد تخللتها كلمات الضيوف حيث تحدث الأستاذ "باصمد" عن الدور الذي تقدمه المؤسسة في مجال التوحد وما يتطلبه من برامج وسائل تعليمية تساعد على تعديل السلوك وتنمية المهارات لدى الأطفال كذلك الأقسام الأخرى في المؤسسة المتعلقة بصعوبة التعلم ومتلازمة الدون والضمور مناشداً السلطة المحلية وأصحاب القرار بالنظر بعين المسئولية والعناية لهؤلاء الأطفال بدعم المؤسسة لتتمكن من توفير البيئة المناسبة لحالاتهم والمستلزمات التعليمية التي تناسبهم.

 

كما شكر وسائل الإعلام التي حضرت لتغطية الحفل متمنياً منهم نقل الصورة الحقيقية من يهمه أمر هذه الشريحة من الأطفال.

 

من جانب اخر تحدث الأستاذ "الشماسي" عن المؤسسة شاكراً ومقدراً للدور الكبير الذي تقدمه تجاه هؤلاء الأطفال بعد ان اخذه مدير المؤسسة بجولة قبيل الحفل شملت اقسام المؤسسة ، حيث أعجب بالترتيب المتبع في كل قسم والبرامج التي تقدم من قبل المعلمات المؤهلات للتعامل مع الأطفال والذي شكرهن على صبرهن وعنايتهن الخاصة.

 

وكان من بين الحضور أهالي الطلاب المتخرجين ومعلماتهم والإدارة ورؤساء الأقسام بالمؤسسة حيث عبر الجميع عن شعورهم وسط لحظات غامرة بالفرحة والسعادة.