آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-12:17ص

مجتمع مدني


تواصل دورة انتاج البرامج والافلام الوثائقية بعدن

الثلاثاء - 11 سبتمبر 2018 - 01:11 م بتوقيت عدن

تواصل دورة انتاج البرامج والافلام الوثائقية  بعدن

عدن((عدن الغد)) خاص:

تتواصل عصر اليوم الثلاثاء ولليوم الثالث على التوالي في معهد مسارات للتدريب وللتطوير بالعاصمة عدن دورة انتاج البرامج والافلام الوثائقية والتي تستمر لمدة خمسة ايام يليها نزول ميداني للمشاركين لاعداد التطبيقات العملية ثم اجراء عملية التقييم واقرار الاعمال من قبل المدرب.

وتلقى المشاركون خلال اليومين الماضيين من المدرب المميز الاستاذ عامر علي سلام نائب مدير عام البرامج في تلفزيون عدن مفاهيم نظرية وعلمية شاملة حول الخطوات العملية في انتاج الوثائقي وعن عناصر اخراج الافلام (السيناريو/التصوير/المونتاج/الاخراج) بالاضافة الي مقومات الخطوات الانتاجية للفيلم الوثائقي كما تم استعراض فيلم قصير لمدة 15 دقيقة عن (عدن.. اسطورة الصمود) والذي انتج العام 2015 بعد الحرب.. وتم وضع تساؤلات سريعة عن ماهية الفيلم والعناصر التي استخدمت فيه والاخطاء الخاصة في الفيلم وظروف انتاجه ونوعيته.

ومن المتوقع ان تشهد الثلاث الايام المتبقية من الدورة ورش عمل تطبيقية في اعداد البرامج والافلام الوثائقية مع استخدام التقنيات الحديثة في مجال العرض والتدريب الاحترافي.

وعبر المشاركون عن سعادتهم الغامرة بالدورة باعتبارها اول دورة من نوعها ينفذها مسارات متمنين استمرار مثل هذه الدورات بهدف تاهيل وتطوير الكادر الاعلامي في عدن واكساب طلاب الاعلام بحامعة عدن والوهواه مهارات وخبرات جديدة.