آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:31ص

أخبار المحافظات


اجتماع بـ تربية حضرموت يقر خطة برامج عيد الأضحى المبارك لـ إذاعة المستقبل التربوية .

الأربعاء - 22 أغسطس 2018 - 12:06 ص بتوقيت عدن

اجتماع بـ تربية حضرموت يقر خطة برامج عيد الأضحى المبارك لـ إذاعة المستقبل التربوية .
أرشيفية

حضرموت(عدن الغد)خاص:

أكد الأستاذ جمال سالم عبدون وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب الوزارة بالمحافظة حرص قيادة المكتب على الرفع من المستوى الفني والتقني لبرامج إذاعة المستقبل والتي تعدّ الأولى على مستوى الوطن بما يتواكب مع التطور المطّرد الحاصل في فضاء الإعلام خصوصاً الجانب الإذاعي .

جاء ذلك لدى ترؤسه مساء يوم الأحد الماضي اجتماعًا ضَم كوادر قسم الإعلام وإذاعة المستقبل التربوية ، مشيراً إلى أن قيادة المكتب قد سخرت ووفّرت منذ وقت مبكر جميع الإمكانيات اللازمة التي تجعل من هذا الصرح منبراً تربوياً وتعليمياً يرتقي برسالته السامية التي وضع من أجلها ويعكسها للمجتمع المحلي بكافة فئاته . موضحاً بأن إذاعة المستقبل قد تمكنت وفي وقت قياسي من كسب ثقة كل من وصله أثيرها في مديريات حضرموت الساحل المترامية الأطراف  بفضل ما تمتلكه من كفاءات شابة طموحة كرّست  جهدها وعصارة أفكارها وإبداعاتها في سبيل الارتقاء بالمستوى الفني والتقني لبرامج هذه الإذاعة الوليدة .

هذا وقد تم في الاجتماع استعراض جملة البرامج التي ستقدمها الإذاعة خلال أيام عيد الأضحى المبارك والتي بلغت ما يقارب العشرين برنامجاً والتي يقف على رأسها برنامج (حديث الروّاد) والذي يسلّط الضوء على قامات تربوية وتعليمية أثرت الواقع التربوي والتعليمي بكفاءاتها وخبراتها طيلة سنوات خدمتها وكذا المسلسل الدرامي المحلي (جمعة وجمعان) والذي أعدّته ونُفذته كفاءات وخبرات تربوية وتعليمية محلية بالإضافة إلى برنامج (كنت طالباً ) والذي يستضيف فيه شخصيات تربوية واجتماعية وأكاديمية بارزة في المجتمع .

كما شملت الخطة على برامج أخرى ومنها البرنامج المسابقاتي الجماهيري (المسابقة العامة) والذي يقدم من خلاله المعلومة المفيدة للمستمعين والجوائز القيّمة للفائزين بالإضافة إلى عدد من البرامج العيدية المميزة التي تنوعت بين المعلومة المفيدة والطرُفة الهادفة .

 هذا وقد تم في ختام الاجتماع إقرار خطة إذاعة المستقبل التربوية خلال فترة عيد الأضحى المبارك حيث تمنى الحاضرون خلالها أن تحوز برامجها على رضا مستمعي الإذاعة بكافة شرائحهم .