آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-10:50م

أخبار عدن


المهندس قائد راشد أنعم يشرف شخصياً على أعمال نظافة واسعة بكريتر والشيخ عثمان

الثلاثاء - 21 أغسطس 2018 - 04:09 م بتوقيت عدن

المهندس قائد راشد أنعم يشرف شخصياً على أعمال نظافة واسعة بكريتر والشيخ عثمان

عدن ((عدن الغد)) خاص/ علاء بدر:

 

تفقد منذ فجر اليوم الأستاذ المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن الأعمال الواسعة النظافة التي شهدتها العاصمة في أول يوم بعيد الأضحى المبارك.

فبينما كان المواطنون منهمكون في شراء احتياجات العيد، والعدد الآخر منهم يستمتع بإجازته العيدية كان المهندس قائد راشد أنعم يقوم بالإشراف الشخصي المباشر على الرجال الميامين الذين باتوا ليلتهم في تنظيف شوارع وطرقات العاصمة عدن من شرقها في مديرية الشيخ عثمان مروراً بجنوبها بمديرية صيرة وليس انتهاء بغربها في مديرية البريقة.

وكما هو الحال في ليلة كل عيد بعدن فإن الأسواق التجارية ومحلات التسوق تكتظ بالبائعين والمشتريين الذين يخلفون ورائهم أكوام من القمامات وكأنها بنايات مرتفعة، فيأتي دور صندوق النظافة لانتشال تلك المخلفات الكبيرة وإزالتها بسرعة كبيرة ليسابق به الزمن، فما أن أشرقت شمس اليوم حتى عادت الحلة الجمالية لتلك الأسواق والمراكز التجارية وشوارعها وطرقاتها.

وأمام تلك المشاهد الوطنية الرائعة عبَّر مواطنون كثيرون كانوا لحظتها يتسوقون في مديرية الشيخ عثمان عن سعادتهم من العمل الدؤوب الذي شاهدوه بأم أعينهم، وكأن عمال صندوق النظافة كخلية نحل لا تكل ولا تمل، وذلك في شوارع:(سوق الذهب، ومسواط، وحاتم).

وبالرغم من الازدحام المروري الخانق في أكثر شوارع الشيخ عثمان اكتظاظاً بالسيارات وهو شارع (مسجد العيدروس) إلا أن الخطة التي وضعتها قيادة صندوق النظافة والتحسين ممثلة بالأستاذ المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وأخيه ورفيق دربه الأستاذ نبيل غانم أحمد نائب المدير العام التنفيذي للصندوق اجتازت كل العراقيل التي اعترضت أعمال التنظيف والتحسين لشوارع الشيخ عثمان.

حيث تم تنفيذ أكثر من 18 نقلة قمامة عبر عدد من الشاحانات الكبيرة.

أما في مدينة كريتر التي لم يجد فيها المقبلون على سوقها العام موطئ قدم لكثرة المخلفات الملقاة على طرق المارة والسيارات فقد انطلقت هناك حملة واسعة للنظافة عند الساعة الواحدة من بعد منتصف الليل.

فبعد أن تم إبعاد البائعين المتجولين عن المسار المحدد للحملة، قامت جرافة كبيرة بتجريف العوادم الكثيفة التي تركها هؤلاء الباعة ومشتري بضائعهم في الأسواق إلى 5 شاحانات من الحجم الثقيل، مستهدفة تلك الحملة شوارع: (المتحف، والطويل، والبز).

ومن يزور تلك الأماكن وغيرها فإنه سيجد فرقاً شاسعاً بين الأمس واليوم، وذلك كل بفضل الله تعالى ثم بفضل الجهود المخلصة لرجال صندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن وعلى رأسهم الأستاذ المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين والأستاذ نبيل غانم أحمد نائب المدير العام التنفيذي للصندوق.

حضر الحملة في المديريتين الأستاذ خليل مقبل أحمد مدير إدارة التقييم والمتابعة، والأستاذ محمد عبدالله باعزب مدير إدارة النظافة.

وحضرها في الشيخ عثمان:
الأخ محمد عبدالواحد رئيس قسم النظافة، والأخ أديب إبراهيم مسؤول الحركة.

وشارك في حملة مديرية صيرة:
الأخ أحمد المقبلي رئيس قسم نظافة المديرية، والأخ لاطف حسن مسؤول الحركة.