آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:44ص

أخبار المحافظات


القبض على عصابة ترويج حشيش ومخدرات تضم رجال ونساء بـ جنوبي لحج

الثلاثاء - 21 أغسطس 2018 - 01:20 م بتوقيت عدن

القبض على عصابة ترويج حشيش ومخدرات تضم رجال ونساء بـ جنوبي لحج

لحج(عدن الغد) متابعات:

ألقت قوات النجدة في حاجز تفتيش ريجل بمحافظة لحج القبض على إحدى أفراد عصابة ترويج وبيع الحبوب المخدرة والحشيش، وجاء ذلك بعد عمل استخباراتي دقيق وجبار، أثمر عن إلقاء القبض على بقية أفراد العصابة عقب مداهمة وكرها في عدن.


وقال مدير إدارة أمن لحج العميد صالح السيد في تصريح صحفي: تم القبض على عصابة تمتهن ترويج الحبوب المخدرة والحشيش، وذلك بعد عمل استخباراتي دقيق قامت به الأجهزة الاستخباراتية، وفور وصول البلاغ عن قدوم إحدى أفراد العصابة وفي حوزتها كمية كبيرة من الحبوب المخدرة، تم تفتيش السيارة التي كانت تركب عليها المتهمة وألقي القبض عليها وبحيازتها الحبوب المخدرة.


وأضاف العميد صالح السيد: أن المتهمة اعترفت خلال التحقيقات الأولية معها بأن هناك عدد كبير من مروجي الحبوب والحشيش قادمين من المناطق الشمالية باتجاه محافظة عدن وبحوزتهم كميات كبيرة من الحبوب المخدرة والحشيش.


وعلى الصعيد ذاته، أفاد قائد حاجز تفتيش ريجل عبدالقوي الملجمي، بأن المتهمة كشفت خلال اعترافاتها بأنها كانت ستقوم باستلام كمية من الحبوب المخدرة والحشيش من أفراد العصابة، وتوزيعها على خلايا أخرى في منطقة البساتين بمديرية دارسعد في عدن.


وأكد أنه تم إبلاغ عمليات وزارة الداخلية وشرطة البساتين في عدن، وعلى الفور تحركت قوة مشتركة من أمن لحج وشرطة البساتين وداهمت وكر العصابة، وتم إلقاء القبض على ما تبقى من أفراد العصابة وتسليمهم إلى شرطة البساتين لاستكمال إجراءات التحقيق مع المتهمين وتحويلهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.