آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:39م

مجتمع مدني


بحضور أركان المنطقة العسكرية مؤسسة صح لحقوق الإنسان تدشن مشروع كسوة العيد

الأحد - 19 أغسطس 2018 - 10:12 م بتوقيت عدن

بحضور أركان المنطقة العسكرية مؤسسة صح لحقوق الإنسان تدشن مشروع كسوة العيد

المكلا (عدن الغد) خاص :

دشن صباح اليوم بمقر مؤسسة صح لحقوق الإنسان بالمكلا البرنامج العيدي للكسوة الذي يستهدف الأطفال اليتامى والاسر المحتاجة ، وقد كان التدشين بحضور العميد ركن عويضان سالم عويضان اركان حرب المنطقة العسكرية الثانية والذي رحب في البداية بكل الحاضرين متمني لهم عيد اضحى مبارك ومؤكد بان السلطة المحلية تولي مثل هذه الأنشطة الإنسانية الكثير من الاهتمام والرعاية والدعم المباشر لها .

كما تقدم بجزيل الشكر لمؤسسة صح لحقوق الانسان بحضرموت لماتقدمة من اعمال إنسانية جليلة تلامس احتياجات المواطنين من ذوي الدخل المحدود وكذا المعسرين والمحتاجين لمد يد العون في هذا الوقت العصيب الذي تمر به المنطقة ، وان المؤسسة لها العديد من المشاريع المشتركة مع السلطة والهادفة الى تعزيز الشراكة بين المنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني والسلطة المحلية التي تتابع عن كثب كل ماينفذ على الساحة من مشاريع إنسانية خدمية مجتمعية  .

هذا وقد صرح عويضان بان السلطة تعمل جنباً الى جنب مع كافة المؤسسات على الساحة والتي تدعم قيم الانسان بعيداً عن الانتماءات والتكتلات ، وان السلطة تشجع على تكاتف تلك المؤسسات التي عليها ان تتقارب فيما بينها لخدمة المجتمع بعيداً عن اي توترات ونزاعات تعرقل سير العمل والتقدم الخدمي للوطن والمواطن على حداً سوا .

وفي كلمة ترحيبة القاها الاستاذ احمد اللحوري رئيس مؤسسة صح لحقوق الانسان اكد خلالها حرص المؤسسة على الاهتمام بمختلف شرائح المجتمع والسعي الى ايجاد الحلول و التواصل مع مختلف المؤسسات والجمعيات والنقابات المجتمعية ومد جسور الشراكة والأخذ بالرأي والرأي الأخر للرقي بمستوى العمل الخدمي المجتمعي والحقوقي للمواطن على هذه الأرض الطيبة .

كما اكد اللحوري بان المؤسسة عاكفة على تنفيذ كامل الخطط والدراسات المطروحة في برنامجها لهذا العام بالشكل الذي يستوفي كل الحقوق والاحتياجات للمجتمع ، مؤكد في الوقت ذاتة ان المؤسسة تعمل تحت الإشراف المباشر من السلطة المحلية التي تساند وتدعم  في مختلف المشاريع والأوقات لتنفيذ برامجها .

هذا وقام رئيس المؤسسة واركان حرب المنطقة بتدشين البرنامج بتوزيع بعض العينات للاطفال الحاضرين بمقر المؤسسة وتسليم المؤسسات الاخرى والمنتديات المشاركة في هذه الحملة بعض من كسوة العيد لتوزيعها على المستفيدين بحسب الكشوفات المعدة لذلك .

وكان قد حضر التدشين مندوبة عن مؤسسة الامل الثقافية الاجتماعية النسوية وكذا الأستاذة فاطمة باعثمان رئيس منتدى سماء التنموي وعدد من أمهات الأطفال المستفيدين من البرنامج .