آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:46ص

وفيات


الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية تنعي المناضل العميد " أحمد فضل الرباش"

الأحد - 19 أغسطس 2018 - 09:54 م بتوقيت عدن

الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية تنعي المناضل العميد " أحمد فضل الرباش"

عدن ( عدن الغد) خاص :

نعت الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية ، الاخ المناضل العميد / أحمد فضل الرباش، الذي وافاه الاجل على اثر مرض عضال الم به ، عن عمر ناهز 75عاما قضى معظمة في خدمة الوطن .

جاء ذلك في بيان النعي الصادر اليوم عن الهيئة والذي حصلت عدن الغد على نسخة منه ، وتنشره كما جاء من مصدره :

بســـــم الله الرحمـــــــن الرحيــــــــــــم
.....البقاء لله.......
......بيان نعي......
نعت قيادة الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية ، الاخ المناضل العميد/ أحمد فضل الرباش ، الذي وافاه الاجل على اثر مرض عضال الم به ، عن عمر ناهز 75عاما قضى معظمة في خدمة الوطن.
وكان الفقيد "رحمة الله" مناضلا معروفا في جبهة عدن اثناء مرحلة الكفاح المسلح ضد الاحتلال البريطاني وبمعية عددا من القيادات الميدانية الشهيرة من بينهم :
الشهيد علوي حسين فرحان , وعبدالله محمد الهيثمي , ومحمد علوي السقاف , والخضر أحمد محمد الصالحلي ، وحتى نيل الاستقلال الوطني في 30نوفمبر عام 1967م.

 

كما نعت ايضا المناضل / عبدالله علي النبيهي الذي انتقل هو الاخر الى جوار ربه صباح يوم امس السبت 18 اغسطس 2018م ، عن عمر ناهز 73عاما ، وقد اطلع الفقيد عليه الرحمة بدور وطني لا يستهان به ، اثناء مرحلة النضال الوطني ، ضد المستعمر البريطاني ، من خلال تخزين السلاح وتوزيع المنشورات الرافضة للمحتل الاجنبي ، الى جانب مشاركته بتسهيل حركة "تنقل" من يعنية الامر من الثوار من والى قريته (النجده ) التي فقدت ايضا في الاسبوع المنصرم واحدا من ابنائها وهو الشاب (عادل علي عمر عبود ) الذي استشهد وهو يؤدي واجبة الوطني في منطقة البقع.



تغمد الله الجميع برحمته ورضوانه ونسالة تعالى بأن يلهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان انا لله وانا الية راجعون .


عنهم/
أحمد قاسم عبدالله 
19 اغسطس 2018م