آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار المحافظات


محافظ لحج على رأس قيادات عسكرية وشخصيات اجتماعية بمنزل نجل الشهيد عمر للتضامن مع الشيخ عصام الصبيحي

الأحد - 19 أغسطس 2018 - 09:42 م بتوقيت عدن

محافظ لحج على رأس قيادات عسكرية وشخصيات اجتماعية بمنزل نجل الشهيد عمر للتضامن مع الشيخ عصام الصبيحي

لحج (عدن الغد ) خاص :

محافظ لحج.اللواء أحمد عبدالله تركي على رأس قيادات عسكرية ومدراء عموم  وشخصيات إجتماعية من ابناء الصبيحة  توافدوا اليوم الأحد 19 أغسطس إلى عقد لقاء دعاء إليه نجل الشهيد عمر الصبيحي مدير عام مكتب الأوقاف بلحج الشيخ وضاح عمر الصبيحي بمنزله بمديرية البريقة بالعاصمة عدن لإعلان تضامنهم المطلق مع أحد مشائخها الخيرين مع الشخصية الاجتماعية الكارزمية الشيخ عصام عبده هزاع الصبيحي الذي إطالته الأقلام المأجورة بغرض تشويه سمعته التي حظي بها بين أوساط ابناء الجنوب بعد إن لمع نجمه مما جعل الحاقدين أن ينالوا منه ولكن وكما أجمع الجميع من ابناء الصبيحة بمختلف مسمياتهم وانتمائهم السياسية مطالبة جهات الاختصاص بمحاسبة من يريد النيل من الشخصية الخيرية الشيخ عصام عبده هزاع الصبيحي.

 حيث بدء اللقاء الشيخ وضاح عمر سعيد الصبيحي بالترحيب بكل من لبى الدعوة مرحبا بالجميع كلا بصفته وشخصه ثم تحدث عن ما تعرض له الشيخ عصام هزاع الصبيحي من اتهام ليس له إي اساس من الصحة وأضاف نجل الشهيد بإن الشيخ عصام غني عن التعريف لما يتمتع به من شخصية خيرية .

كما عبر وكيل محافظة لحج الشيخ علي احمد قاسم مطالبا المجتمعين بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق وكشف زيفها المغرض والمندس لتشوية الشخصية الاجتماعية عصام هزاع الصبيحي الذي لايحتاج إلى التعريف به فحسب بل أعماله الخيرية خير شاهد .

ثم تحدث الاستاذ عبدالله الوحشي مؤيدا مقترح وكيل المحافظة بتشكيل لجنة لكشف تلك الإيدي الخفية التي تعمل ليل نهار للنيل من شخصيات الصبيحة ومنها ماتعرض له الشيخ عصام هزاع  الصبيحي .

كما قال قائد اللواء الاول عبدالغني الصبيحي قال يجب على الجميع إن يقف صفا واحدا ضد مثل هذه الأصوات الشاذة التي لاترتاح  إلأ بالنيل من الشخصيات الخيرية وخير مثال ما نآله الشخصية الاجتماعية وأشار القائد بضرورة تشكيل فريق أعلامي للعمل تحت اطار القيادة للرد على مثل هذه الافتراءات .

ثم تحدث قائد لواء 17 مشأة محافظ محافظة  لحج اللواء أحمد التركي معربا عن أستنكاره الشديد لما تعرض له الشخصية الاجتماعية من حملة إعلامية تهدف إلى تشوية كل شيء جميل  ووصف هذا اللقاء الكبير بإنه سيكون رسالة لمن يريد النيل من شخصيات الصبيحة واردف بإن آجتماعنا لم يكن تعصب بل إجتماع قبيلة لتدارس مثل هذه الاعمال الشاذة التي تستهدف رموز ابناء الصبيحة  .

ثم تحدثت العديد من الشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكرية وكلها كانت تصف تلك الحملة الاعلامية تريد النيل من شخص الشخصية الاجتماعية شيخ الخير والسلم والسلام الشيخ عصام عبده هزاع الصبيحي .

ثم  تبادل بينهم  النقاش كلا يطرح رائه  وتوافق الجميع بمختلف شرائح المجتمع بالصبيحة ومن حضر  رفضهم المطلق إي استهداف لإي شخصية اجتماعية من ابناء الصبيحة بإفتراءات كيدية كاذبة كالاستهداف الذي نال من الشيخ عصام الصبيحي  معلنيين تظامنهم المطلق مع الشيخ عصام عبده هزاع  واتفق الجميع على  الآتي :

 

-          تشكيل لجنة متابعة وتقصي وكشف من سعى  ويسعى لتشوية سمعة شخصيات ورموز  الصبيحة وبالذات ماتعرض له الشيخ عصام عبده هزاع  .

 

-          تشكيل لجنة إعلامية لفتح مؤقع أعلامي للرد على إي اتهامات تسيء لسمعة رموز الصبيحة وشخصياتها الاجتماعية .

 

ومن تلك الشخصيات  الاجتماعية والعسكرية الذين حضروا اللقاء منهم   قائد اللواء الأول لواء زائد العميد الركن عبدالغني الصبيحي والذي نقل للمشاركين اعتذار قائد اللواء الثالث حزم العميد ركن محمود الصبيحي .

 كما حضر وكيل محافظة لحج الشيخ علي احمد قاسم الصبيحي والاستاذ وضاح الحالمي وشقيق الشيخ عصام عبده هزاع العقيد هزاع عبده هزاع وأركان لواء 17 مشأة العميد عوض علوان الكعلولي الصبيحي  ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومدراء عموم مديرتي طورالباحة ومديرية المضاربة ورأس العارة وهناك مسؤولين ومشائخ وشخصيات مرموقة لم نستطع التوصل لاسمائهم بسبب إكتضاض المساحة بالمشاركين للتضامن مع الشخصية المعروفة عصام عبده هزاع الصبيحي .

* من جلال السويسي