آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار المحافظات


منظمة الصحة العالمية تدعم مراكز غسيل الكلى بشبوة وابن سيناء بالمكلا بـ(10000) جلسة غسيل كلوي

الأحد - 19 أغسطس 2018 - 07:18 م بتوقيت عدن

منظمة الصحة العالمية تدعم مراكز غسيل الكلى بشبوة وابن سيناء بالمكلا بـ(10000) جلسة غسيل كلوي

((عدن الغد)) خاص:

برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر محسن باعوم دشن وكيل وزارة الصحة والسكان الدكتور علي احمد الوليدي والقائم باعمال منظمة الصحة العالمية عدن الدكتور عمر زين تسليم مراكز الغسيل الكلوي محافظة شبوة عتق وعزان وبيحان ومركز الغسيل الكلوي بمستشفى ابن سيناء بالمكلا شحنة اسعافية من محاليل ومستلزمات الغسيل الكلوي لعدد 10000 جلسة غسيل كلوي منها 6000 جلسة غسيل لمراكز غسيل الكلى بشبوة و 4000 جلسة لمركز ابن سيناء بالمكلا .

وتاتي هذه الشحنة كاستجابة عاجلة من وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية للنداءات التي اطلقتها مراكز غسيل الكلى تلك.

وفي هذا السياق قدم الاستاذ ناصر مذيب مسلم مدير مراكز غسيل الكلى بمحافظة شبوة شكره وتقديره لقيادة وزارة الصحة العامة والسكان و منظمة الصحة العالمية على تقديمهم ذلك الدعم المتمثل في شحنة محاليل الغسيل الكلوي والتي قال انها ستسهم دون شك في تامين تقديم الخدمات الطبية لمرضى الفشل الكلوي.

مثمنا سياسة قيادة الوزارة في ترشيد دعم المنظمات الدولية لدعم ادوية الامراض المزمنة والطوارئ.

وتشهد مراكز غسيل الكلى في محافظتي شبوة وحضرموت اقبال كبير من قبل مرضى الفشل الكلوي من محافظات الصراع و الذين يتلقون علاجهم بانتظام في مراكز الغسيل بالمحافظتين .