آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-07:21ص

أخبار المحافظات


الحبس وغرامة مالية 50 الف ريال لمطلقي النار في الأعراس والمناسبات بمديرية لودر

الأحد - 19 أغسطس 2018 - 05:01 م بتوقيت عدن

الحبس وغرامة مالية 50 الف ريال لمطلقي النار في الأعراس والمناسبات بمديرية لودر

لودر (عدن الغد) خاص:

بناء على الدعوة الموجهة من قبل مدير عام مديرية لودر -رئيس المجلس المحلي الشيخ محمد عبدالله باهرمز عقد صباح اليوم الأحد بمدرسة الشهيد ناجي بمدينة لودر لقاء موسعا بحضور قادة الحزام الأمني واللواء 115 مشاه وعدد من مشايخ  واعيان ووجهاء المنطقة وأئمة المساجد والخطباء والشخصيات الاجتماعية  ورؤساء المجالس والمنتديات الأهلية بالمديرية وجمع من المواطنين لمناقشة ظاهرة إطلاق الرصاص الحي في الأعراس والمناسبات والتي لا ينتج عنها سوى الخسائر في الأرواح والممتلكات وتتسبب  بنشر الخوف والهلع وإقلاق السكينة العامة لدى سكان المدينة.

 

وخلال اللقاء ألقى مدير عام لودر الشيخ باهرمز  (أبو عبدالله ) كلمة أكد من خلالها على ضرورة وضع حد لظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس وغيرها من  المناسبات في المديرية وماينجم عنها من ازهاق أرواح بريئة نتيجة المقذوفات الراجعة ، بالإضافة  إلى كونها تعد مصدر قلق وازعاج للمواطنين وذلك من خلال اتخاذ إجراءات انضباطية وعقوبات صارمة بحق مطلقي النار  .. داعيا جميع المواطنين التعاون لضبط ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات. .ومتوعدا المخالفين بعدم التعاطف والتهاون معهم.

 

وقد خرج اللقاء ببيان ذكر فيه عقوبة إطلاق النار في الأعراس والمناسبات وهي الحبس لمدة تتراوح من 24 ساعة إلى 48 ساعة بالاضافة الى غرام مالية تقدر ب 50 ألف ريال على يدخل القرار حيز التنفيذ بدأ من اليوم الأحد

 

*من عارف أحمد