آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار وتقارير


حلف قبائل الجنوب العربي يوجه رسالة تأييد وتفويض للمجلس الانتقالي الجنوبي

السبت - 18 أغسطس 2018 - 10:06 م بتوقيت عدن

حلف قبائل الجنوب العربي يوجه رسالة تأييد وتفويض للمجلس الانتقالي الجنوبي

عدن ((عدن الغد)) خاص:

بعث رئيس حلف قبائل الجنوب العربي الشيخ/ عسكر بن عطيه اليافعي/ رئيس حلف قبائل الجنوب العربي رسالة تأييد وتفويض لسيادة اللواء/ عيدروس قاسم الزبيدي /رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي أكد خلالها تأييده فيما يراه مناسبا من قرار في حال تجاهل المجتمع الدولي حق الجنوب العربي ممثلا بمجلسة الانتقالي الجنوبي في ثمثيل قضية وشعب الجنوب في المفاوضات المرتقبة..

فيما يلي نص الرسالة :

بسم الله الرحمن الرحيم

باسم حلف قبائل الجنوب العربي نوجه رسالتنا المهمة والعاجلة إلى الأخ القائد اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الأنتقالي الجنوبي ..
المفوض من قبل الشعب في مليونية اعلان عدن التاريخي والمفوض ايضأ من قبل الجمعية الوطنية الجنوبية التي تعتبر اهم مؤسسة برلمانية جنوبية ..
مانحيك بهذا التفويض حق اتخاذ القرار المناسب الذي يلبي طموحات شعبنا الجنوبي وقضيته الجنوبية العادلة وذلك بخصوص ما سيترتب عن اجتماعات جنيف ومعطياتها..

وباسم حلف قبائل الجنوب العربي وباسم كافة سلاطين ومشايخ ومقادمة وعقال الجنوب العربي
نوجه اليكم هذه الدعوة العالجلة والهامة مؤيدين وداعمين مواقفكم و قراراتكم التي يجب ان تكون قوية وحاسمة في حال تم تجاهل وجودكم في اجتماعات جنيف كممثل شرعي للقضية الجنوبية ..

وليكن يوم الرابع من سبتمبر هو اليوم الذي اما ان نحصل فيه على الرد في دخول هذه المحادثات كممثلين للقضية والهدف واما يومأ لاتخاذ قرار حاسم ومفصلي يجعل محادثات جنيف على حافة الانهيار ..

ليعلم المجتمع الدولي والاقليمي ان تغييب القضية الجنوبية سيترتب عليه ضرر كبير على مصالح العالم في اهم منطقة استراتيجية..

فالتجاهل سيطيل الصراع كثيرا وان احلال السلام بهذه المنطقة الحيوية والهامة لن يتم الا بالاعتراف بعدالة القضية الجنوبية
وان تلك المحادثات التي تتجاهل شعب الجنوب العربي وقضيته يستحيل ان تمرر على ارادة شعبنا الجنوبي اي حلول منقوصة .

ونؤكد للعالم بان اي تجاهل لفريقنا المفوض من قبل الشعب في محادثات جنيف ممثل بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي سيؤدي بكل تأكيد إلى فشل تلك المحادثات وانهيارها التام .

حيث اننا نعلن لمجلسنا الانتقالي بقيادة الاخ اللواء عيدروس الزبيدي عن مساندتنا التامة لكل قرار يتخذه يلبي طموحات شعبنا الجنوبي العظيم، ونعلن لكم بان كافة قبائل الجنوب العربي بسلاطينها ومشائخها ومقادمتها وعقالها ورعايتها الذين فوضوكم بموجب إعلان عدن التاريخي 4 مايو 2017 جاهزين ومنتظرين اتخاذ القرار الحاسم والشجاع وكلأ قد جهز ما استطاعه من قوه، وما النصر الا من عند الله وحده .

اعلنها مدوية ياقائد الجنوب فالموت بعز وشرف خير من الموت في مذله وهوان طفح الكيل ياقائد الشعب وانت المسؤل امام الله .

فالشعب يموت عطشا وجوعا وحرا واغتيالا والمجتمع المحلي والإقليمي والدولي يتفرج .

وأننا باسمنا وباسم كل من فوضكم في 4 مايو 2017 لتمثيل قضيته ندعوكم إلى فرض امر واقع... ونحن جميعا معكم ومع ما تتخذونه من قرار .


الرحمة على شهدائنا الابرار
الشفاء للجرحي
الحرية للأسرى والمعتقلين
عشتم وعاش الجنوب العربي حرا أبيا مستقلا وعاصمته الأبدية عدن.


الشيخ عسكر بن عطيه اليافعي
رئيس حلف قبائل الجنوب العربي

حرر يوم السبت الموافق 2018/8/18