آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:52م

أخبار وتقارير


‏المجلس الأعلى للحراك يصدر بياناً حول اللقاءات التي تجري للتحضير لمؤتمر جنيف

السبت - 18 أغسطس 2018 - 05:34 م بتوقيت عدن

‏المجلس الأعلى للحراك يصدر بياناً حول اللقاءات التي تجري للتحضير لمؤتمر جنيف

 

أصدر المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي بيانا هاماً حول اللقاءات التي قال أن البعض يدعي من خلالها تمثيل شعب الجنوب في محادثات جنيف التي دعى لها المبعوث الأممي لدى اليمن السيد مارتن جريفيت .

وقد أشار البيان الى تسابق بعض من أسماهم ب"المتسلقين على الثورة الجنوبية والمقاومة الجنوبية " لتمثيل شعب الجنوب في هذه المفاوضات مؤكداً أن ماهي الا خلط أوراق وكذب على الذقون وضياع للوقت.

ونفى المجلس في هذا البيان أي تمثيل له في المؤتمر الذي عقد في لندن برعاية المبعوث الأممي لدى اليمن قبل أيام .

وجدد المجلس في بيانه الأمين العام مطالبته المبعوث الاممي لدى اليمن باحترام إرادة شعب الجنوب والمتمثلة بالاستقلال الناجز والتي طالب بها بعدد من المليونيات والفعاليات الجماهيرية المطالبة بالاستقلال مؤكداً رفضه لأي حلول تقام على أساس مخرجات الحوار اليمني الذي أقيم في صنعاء قبل عدة سنوات .

نص البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم
ياشعب الجنوب الأبي .. أيها الجنوبيون الأحرار اينما كنتم في الداخل والخارج
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
ان مانراه ونسمعه اليوم من لقاءات واجتماعات يدعى من خلالها بانها ممثلة لشعب الجنوب في حوار جنيف الذي دعا اليه المبعوث الأممي لدى اليمن السيد مارتن جريفيت او غيرها من الحوارات التي يتسابق اليها بعض المتسلقين على الثورة الجنوبية والمقاومة الجنوبية ماهي الا خلط للأوراق وكذب على الذقون وضياع للوقت.

ياشعب الجنوب الأبي ... أيها المناضلون الأحرار في وطننا الجنوبي الحبيب من المهرة وحتى باب المندب :
إن المجلس الاعلى للحراك السلمي الجنوبي سيظل على العهد الذي قطعة منذ سنوات وهو المضي على درب الشهداء والجرحى حتى الاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة .
وحول مايدور على الساحة وفي اروقة فنادق الرياض وبريطانيا وغيرها من لقاءات وبيانات يسمع ضجيجها بين الحين والاخر حول من يمثل الجنوب والقضية الجنوبية في حوارات اعلامية لايوجد للمجلس الاعلى للحراك السلمي الجنوبي اي صلة فيها، تعتبر غير شرعية، كون المجلس الأعلى للحراك الجنوبي هو الحامل السياسي للقضية الجنوبية والممثل لشعب الجنوب من خلال مؤتمر المنصورة المنعقد في الفترة من 30 سبتمبر وحتى - 2 اكتوبر 2012م.

ومن خلاله :
▪ينفي المجلس الأعلى للحراك الجنوبي نفيا قاطعا صلته بهذة اللقاءات والإجتماعات التي يحضرها اشخاص ليس لهم اي صلة بالمجلس الأعلى للحراك وانما مدعومين من جهات اخرى لاتريد للجنوب ان ينال استقلالة بل تعودت على الاسترزاق والبحث عن المناصب والشهرة :

▪يؤكد المجلس الأعلى للحراك الجنوبي عدم صلته باي شخص او مكون يدعي انه ممثل لشعب الجنوب في أي حوارات قادمة سواء في مباحثات الرياض او بريطانيا او غيرها.

▪يجدد المجلس الاعلى للحراك الجنوبي مطالبته المبعوث الاممي لدى اليمن باحترام ارادة شعب الجنوب والمتمثلة بالاستقلال الناجز والتي طالب بها عبر عدد من المليونيات والفعاليات الجماهيرية المطالبة بالاستقلال وعبر بيانات سابقه واخرها البيان الأخير الصادر قبل أيام عن رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي القائد صلاح الشنفرة والذي أكد خلالة عدم تجاوز الممثل الشرعي للقضية الجنوبية الا وهو المجلس الاعلى للحراك السلمي الجنوبي.وان اي تجاوزات مستقبليه حول قضية شعب ووطن فهي مرفوضة .

▪يكرر المجلس الاعلى للحراك الجنوبي رفضه المطلق بما يسمى بالحوار اليمني ومخرجاتة واي حوار لابد ان يكون على قاعدة الاستقلال وبتمثيل عالي من المجلس الاعلى للحراك الجنوبي الحامل السياسي للقضية الجنوبية.غير ذلك يعتبر مهزله وضياع للوقت .

▪تؤكد هيئة رئاسة المجلس الاعلى للحراك السلمي الجنوبي وكافة فروع المجلس بالمحافظات المضي قدما حتى التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة وبحدود ماقبل عام 1990م.

▪ يعاهد المجلس الاعلى للحراك السلمي الجنوبي شهداء الحراك والمقاومة الجنوبية بانه ماض على درب الاستقلال الذي رسموه بدمائهم الزكية والتي لن تذهب هدرا مهما كانت المغريات ..

الرحمة والعهد للشهداء

الشفاء العاجل للجرحى

الحرية للاسرى والمعتقلين.

وانها لثورة مستمرة حتى النصر المبين باذن الله.

صادر عن المجلس الاعلى للحراك الجنوبي