مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 19 سبتمبر 2018 02:58 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
السبت 18 أغسطس 2018 05:06 مساءً

علم الوحدة عدو الجنوب

 

من طبيعة سلطة الشرعية الاستفزاز، فرفع علم الوحدة أحدث مشكلة العام الماضي ، ولم يكن أي مبرر لرفعه، خاصة وهذا العلم لم يرفعه أي فصيل دفاعا عن الجنوب في اجتياح الحوثي له!! ، كان حينها علم الجنوب هو ايقونة المقاومة الجنوبية التي قدمت ارتال من الشهداء دفاعا عن حرمات الجنوب ، اما علم دولة الوحدة فكان يرفرف فوق قوات تقتل الجنوبيين وتنتهك حرمات اراضيهم.

الشرعية تمسك مكان الألم ؛ وهو رغبة الجنوبيين بأن تكون الكلية العسكرية في الجنوب ، لينال ابناؤهم حصتهم في التاهيل العسكري الذي كان عفاش يختار له آلاف الحيل لحرمانهم منه ؛ وارادت أن تجعل من هذه الرغبة الجنوبية "حصان طروادة " لادخال مشروعها وتثبت انها هي الجنوب ومشروعها وعلمها !!

قدمت لها المقاومة الجنوبية وعلمها أكبر نصري عسكري للشرعية لتستثمره سياسيا ، فقلبت للقضية ومقاومتها ظهر المجن واخذت الانتصار وهمشت العلم ومشروعه ومقاومته؛ وادخلت العلم الذي قتل الغزاة أبناء الجنوب وهو يرفرف فوق رؤوسهم وعلى اليات ومدافع قتلهم ،وحين جاء الاجتياح انحازوا مع علمهم لدعمه وقتل الجنوبيين.
إن العلم هو أيقونة النصر في تاريخ الحروب ، وفي حروب الفرسان القديمة كان المحاربون يتجهون لقتل حامل الراية لبث الهزيمة في جنده ، وهذا ماتسعى له الشرعية برفع علم الوحدة ومحو العلم الجنوبي كايقونة قضية ومقاومة ، لتقول للعالم ان مشروعها مقبول ومنتصر في الجنوب ولتثبت به للعالم أنها ومشروعها هم المسيطران على الأرض وان مشروع استقلال الجنوب ومقاومته وعلمه مجرد ظاهرة صوتية .

✅ علم الوحدة عدو الجنوب


صالح علي الدويل

تعليقات القراء
332885
[1] لن يكون لكم الا دولة مع الشمال
السبت 18 أغسطس 2018
شبوة | صالح
انتم مثل المخبول يارب الهوا كل يوم لكم عدو من الوهم تقتلون وهم لن تنتصر لأنكم فاشل ن بداخلك لأنكم تصارع ن وهم في عقولكم الخاوية . الجنوب لم يعد موحد لسبب أفكارك الغبية. فالمهرة وسقطرى وحضرموت تسير باتجاه قيام دولة وعدن تريد حكم ذاتي . ماذا بقي لديكم غير قرى أكثر تخلفنا من الشمال الذي تسخر ن منه

332885
[2] لا تستعجل
السبت 18 أغسطس 2018
عبدالرحمن | عدن
لماذا الاستعجال، اعلن دولتك و شكل حكومتك الانفصالية و بعدها امنع علم اليمن من الارتفاع الا على سارية سفارة الجمهورية اليمنية الشقيقة. اتحداك مليون مرة يادويل ان تعلنوا الانفصال لانها تعني تحمل المسئولية و هذا لا تقدروا عليه. اخيرا انت بتحريضك هذا مشترك في الجريمة و تتحمل المسئولية الجنائية تماما مع القتلة.

332885
[3] وعلم الجنوب عدو الوحدة
السبت 18 أغسطس 2018
سلطانوف |
الأيقونة هذه مجرد خرقة كما سماه الرئيس. كل همكم الشكليات التي لن تقيم لكم دولة أبدًا أبدا.

332885
[4] كل من تطبل لهم اقسموا اليمين تحت هذا العلم
السبت 18 أغسطس 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
ولنأتي لقتلكم لليافعي كالعاده القيرحي اليافعي وتم قتله من قبل عبيد الضالع من اليفيعه ابو همام ..وللرد على مقالتك بكلام مفحم كالعاده : هناك اعلام بالمعاشيق مرفوعه وتضحك عليكم !! وهناك السخريه الأكبر هناك اعلامكم تم دعسها من قبل طارق وجنوده فهل تقدر تقول كلمه والا العفافيش مش زي اليافعي القيرحي اللي يستاهل القتل حسب تصنيفكم للاجناس والاصول ..

332885
[5] اصحابك قاموا بعملية إرهابية ضد الطلبة العسكريين الجنوبيين
السبت 18 أغسطس 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
اصحابك قاموا بعملية إرهابية ضد الطلبة العسكريين الجنوبيين. هذه هي الحقيقة والتعذر بأن علم الدولة التي تدفع رواتبكم فلن ينجح. فانوسكم يسافر بجواز سفر دبلوماسي سعودي يمني فيه علم اليمن. توقفوا عن استخدام جواز السفر اليمني وتوقفوا عن مطالبة حكومة الاحتلال اليمني برفع رواتبكم. ما حصل في صلاح الدين عملية إرهابية انت موافق عليها تحت شعار علم الدولة يستفزني ومن يرفعه ساقتله. لا صوت فوق صوت الانتقالي.

332885
[6] استمرحبا يابلاراس في نشر الوهم فأنت مثل الذباب الذي ينشر الجراثيم
السبت 18 أغسطس 2018
سامي | عدن
انك أفضل من يهزم إرادة الجنوبيين بهلوساتك وتخريفاتك الشعبوية (الديماغوجية وليس الشعبية كما يظن الكثيرون ) فأنت دائما تحول الزخم النضالي الجنوبي إلى قضايا جانبية أو تافهة تدخلنا في مناقشات عقيمة لاتقدم ولاتؤخر. فالعالم اليوم يحمل القضية اليمنية إلى سقف آخر من الصراع وماجنيف الا بدايتها وليس للجنوب فيها مكان فبدلا من البحث عن كيفية ايجاد مكان للقضية الجنوبية على مستوى العالم ... نجد امثالك من أنصاف المتعلمين يوجهها نحو العلم ابو نجمة خضراء أو أبو نجمة حمراء وياساعية جري السنبوق. ... أتعلمون ياجنوبيين ان الحوثي الذي كان مجرد عصابة انقلابية في نظر العالم صار اليوم ندا أساسيا للشرعية والتحالف ! وانتم بمثل الادعياء باراس وأمثاله من منظريكم الاخدام ليس محلك سر ولكن إلى الخلف سر ... بارك الله فيك ايه العبد الاجوف الرأس فبامثالك سيعود الجنوب إلى باب اليمن صاغرا ذليلا.

332885
[7] @@@@@@@@
السبت 18 أغسطس 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
@@@@@@@@@@@@@@@@@

332885
[8] ومن قتل نفسا بغير نفس...
السبت 18 أغسطس 2018
نجيب الخميسي | عدن
مافيش ترحم على من قُتل اليوم دونما اي ذنب يا باراس؟ من يتحدثون مثلكم انما يتسببون بازهاق ارواح الابرياء.. ايش من اعلام وايش من خرق تتحدثون عنها وكأنها كتب منزلة من السماء.. ثم من اساء لاي رمز جنوبي في حفل الكلية العسكرية ؟ ثم الستم تحملون جوازات عليها علم الجمهورية اليمنية الموحدة؟ لماذا لا تمحوا هذا العلم انتم اولا او حتى تمزقون جوازات سفركم ! يقول المصطفى عليه الصلاة والسلاة ""لأن تهدم الكعبة حجرًا حجرًا، أهون عند الله من أن يراق دم امرئ مسلم"، بينما انكم تظلون تحرِّضون على قتل الابرياء من اجل خرقة ترمز فيما ترمز لدولة دكتاتورية فاشلة! الله المستعان

332885
[9] علم الوحدة عدو الجنوب
الأحد 19 أغسطس 2018
فاعل خير | الجليلة الضالع
منطقنا نحن الفوانيس :علم الوحدة عدو الجنوب. علم الوحدة غريمنا. لو كان العلم رجلا لقتلناه ولكنه خرقه والمثل يقول اذا لقيت الغريم والا ابن عمه، فقتلنا الحارثي وجرحنا غيره من الجنوبيين. لا تلومونا فنحن لن نسمح لعدونا، علم الوحدة، أن يستفزنا. ولا تلومونا أن قتلنا من احتفل بالتخرج تحت ظلاله. انهم ابناء عم غريمنا علم الوحدة. مال عاركم تتفرجوا عليا كما لو كنت مجنون؟!!! اكرر أن لقيت الغريم والا ابن عمه. ليش مش قادرين تفهموا يا عملاء قطر ياخونة . نظراتكم البلهاء باتجيب لي الجنان. انيك عاركم. صدقوا أو لا تصدقوا. مجلسنا الفانوسي يمشي بثبات, واثق الخطوة يمشي ملكا. لا بد من الحديدة ولو طال السفر.

332885
[10] إذا مسكة يافع القياده حلة المشكله ولي ماله اول ماله تالي
الأحد 19 أغسطس 2018
رشيد | باتيس
يابا راس كل مشاكل الجنوب انه بلا راس كثرة الرؤس اكيد كثرة الاتجاهات هذا المرض ليس بجديد بل مرض مزمن الجنوب أكثر من 600سنه بلا رأس قال سلطنة العولقي والعوائق من علق من دخل أرضهم احترق قال سلطنة اليافعي سلطنة الفضلي والقايمه تطول لم يستطيعو توحيد كل السلطنات بقيادة واحده وهذه الانقسامات مزمنه وليس جديده كل واحد خايف من الثاني لاحض دور يافع بقيادة المعركة بعدن من قيادة الجبهات 15 جبهة 14 قياده يافعيه قائد الجبهه العمومي لعدن نايف البكري اليافعي قائد المنطقه العسكريه الرابعه عدن أبين لحج سيف اليافعي ومساعده فضل محسن أين أهل يافع من قيادة عدن ومن قيادة أبين ونص أبين ملك لهم أين يافع من قيادة لحج اقصوهم بالكامل أليس هذا صراع مريض اقصاهم الفضلي عبدربه منصور هادي فين هذا الرئيس من الحق والحقوق والاكراميات وهو الرئيس جاب الزيدي مساعد له عدوا أهل يافع الذي حاربو لزيود مئات السنيين ووهم من كان يقف بوجه لزيود عند أي اختراق للجنوب عبر التاريخ وجاب بن دقر الحضرمي الهاربين مثله ومثل البيض والذي لولا يافع لما كانت حضرموت قد احتلوها لزيود بالتواريخ القديمه ولولا يافع لكان اليوم لزيود موحدين بحضرموت ولكان زحفو على المناطق الباقيه الجنوب يابا رأس مضيعين رأسه ورأسه يافع الذين يتجاهلونهم أصحاب الهربه

332885
[11] احترام النسق العام لمحاربت الحوثي والحفاظ على الجنوب ورفع علم اليمن ليس مشكله بس هذا أجندة حوثيه يريد يصنع منها مشكله
الأحد 19 أغسطس 2018
غالب | أبين
اما هذه اخطاءت بها وانته بتخدم الحوثي بهذا الكلام هذه كلية ضباط تابع لوزارة الدفاع اليمنيه الجنوب يمني لاشك في ذالك وحصان طروادة انته يشعل الجنوبيين بحروب ضد الشرعيه وهي في حالة مواجهه مع التحالف العربي ضد الحوثي وفي شي اسمه سياسه علم رفع وتخرج كادر جنوبي مؤهل جزاء الله الشرعيه كل خير ونريد يتخرجون ضباط جنوبيين مؤهلين أكثر وأكثر ويرفعو العلم ليس مشكله مادام هو بيحارب الفرس يافارسي



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مدير عام البريقة : من يهاجمني مجموعة بناشر في المهجر
مصدر امني يوضح تفاصيل مقتل فتاة واصابة اخرى بحي عمر المختار بعدن
عاجل | انتحاري يفجر نفسه بالقرب من محطة كهرباء جعار بابين
عاجل: عملية إغتيال جديدة تطال مدير مدرسة بعدن
صدمة بعدن : شاب يطلق النار على شقيقتاه ويقتل واحدة
مقالات الرأي
  مضى الوقت وجماعة الحوثي منشغلة بما تعتقده سياسيا من مزاعم ضللهم بجدواها غرماء التحالف العربي. في ذات
  *ماجدالشعيبي مطلع العام ٢٠١٧ اندفع السيل الجنوبي خارج حدوده التاريخية بعد ان استكمل تطهير جميع أراضيه؛
تتأهب مدينة كريتر لرفع علم (دولة عدن).. ذاك ما قاله لوسائل الإعلام نشطاء عدنيون أفادوا بأن ترتيبات جارية
أثبتت السنوات الماضية وتحديداً منذ أن انتخب فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي انه قائد وزعيم
- (من شيخه صادق الأحمر وقبيلته حاشد لا يمكن ان يخاف). قالها حميد الأحمر في مقابلة تلفزيونية قبل اجتياح صنعاء من
  كتب/محمدمرشدعقابي: دوامة الاحداث التي تدور في الفلك العربي والاسلامي ومن ينظر بعين متفحصة لمايدور في
بين مكذب ومصدوم ومصدق يتداول كثيرون خبرا قد يراه البعض صادماً ولا أراه كذلك، يفيد بوصول " الظبع البشري" قاتل
الهدف المقصود من وراء اعلان الحرب او الحرب في اليمن، ليس كما يظن اغلب الشعب اليمني المخدوع بشعار زائف بتر
  ✅ التحالف العربي كافأ الجنوبيين بجزاء " سنمار " على الانتصارات التي حققتها له المقاومة الجنوبية بدحر تمدد
أنا عدني .... لمحة موجزة عن حياة العدني خلال بضع وخمسون من عمره . خلال الربع الأول من عمري ، تأثرت كثيراً بإسلوب
-
اتبعنا على فيسبوك