آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:13م

أخبار المحافظات


الشيخ زيد المطري : ندعو المغتربين والمواطنين لإنجاح مشروع الطريق الذي يربط بين محافظتي لحج وأبين

السبت - 18 أغسطس 2018 - 12:45 م بتوقيت عدن

الشيخ زيد المطري : ندعو المغتربين والمواطنين لإنجاح مشروع الطريق الذي يربط بين محافظتي لحج وأبين

إلتقاه / فهدالتركي

 

 

- رغم كل الظروف و الأوضاع السياسية والاقتصادية التي تعيشها اليمن .. إلا أن هناك رجال خيرين يعملون لمصلحة الوطن والمواطن لا يهمهم مصالحهم الشخصية .. ولحقيقة الأمر نجد رجل الأعمال الفاضل الشيخ

( زيد يوسف أحمد بن سالم الشيخ المطري ) من الشخصيات المحبة للخير ويبذل جهود كبيرة من خلال دعمه المادي السخي وبمساهمة الخيرين معه لتنفيذ مشروع الطريق العملاق ، طريق : خيران - الوطح - جبل لمطور - لسيان - وادي حمومه - شعب العرمي - رباط السنيدي - شعب العرب

ولمعرفة المزيد من التفاصيل عن هذا المشروع ، إلتقينا بالشيخ "زيد المطري" وإليكم حصيلة اللقاء:

 

* مرحبا بالشيخ زيد .. ماهي المستجدات خصوصاً بعد زيارتكم الأخيرة للمناطق التي سيربطها هذا المشروع الحيوي الهام ؟

- في البداية اشكركم على الإهتمام والمتابعة معنا ودعمنا إعلامياً لتوصيل رسالتنا الوطنية والانسانية لإنجاح مشروع الطريق للمناطق : خيران - الوطح - جبل لمطور - لسيان - وادي حمومه - شعب العرمي - رباط السنيدي - شعب العرب ، وكما تحدثت معكم في لقاء سابق أن الطرقات هي الشرايين الرئيسية والفرعية الحاملة لحركة النقل المختلفة سواءً كانت نوعية الحركة متمثلةً في نقل أفراد أو نقل منتجات أو بضائع بواسطة السيارات أو النقل بالقاطرات ، ويعتبر إنشاء الطرق لأي منطقة له أهمية خاصة في التنمية الشاملة والمحافظة والإسهام في الدفع الإقتصادي لتنمية المنطقة والمديريات التابعة لها .. حيث تتطلب جميع المشاريع سواء الصناعية أو الزراعية بإنشاء شبكة طرق مناسبة تستوعب أهمية هذه التنمية ، والحمدلله انه في زيارتي الأخيرة لعدد من المناطق المستهدفة لهذا المشروع ، إلتقينا بالمواطنين وقد رحبوا بهذا المشروع وأبدوا إستعدادهم بدعم وإنجاح المشروع الى جانب الإخوة الداعمين.

 

* من خلال لقاءاتكم مع الاخوة المواطنين والداعمين خصوصاً المغتربين من أبناء تلك المناطق التي يستهدفها المشروع ، حدثنا عن مستوى التفاعل و الإستعداد لهذا المشروع ؟

- نعم طبعاً وجدنا تفاعل كبير من قبل الداعمين والمغتربين و المواطنين والمواطنات وكانت خطوة جبارة .. حتى أن هناك بعض النساء تبرعوا بقطع ذهب لدعم المشروع ، ومن هذا المنطلق ندعوا إخواننا الداعمين من المغتربين بالعمل الجاد ، كما ندعو الإخوة المغتربين كافه من أبناء تلك المناطق المذكورة بالمساهمة والتفاعل الجاد لإنجاح هذا المشروع .. ونقترح على كل مغترب خصوصاً من أبناء تلك المناطق المذكورة بالإسهام بمبلغ (1000 ريال سعودي) ونؤكد أن ذلك الإسهام والدعم من المغتربين سيكون له أثر كبير وملموس في بداية العمل بالمشروع ، حيث أننا قد وصلنا إلى إنجاز كبير بالنسبة لترتيب العمل ، كما تم إستدعاء المقاول وتم الاتفاق معه لتنفيذ المشروع كاملاً بمسافة 12 كيلو متر ، والذي يقدر تكلفته بمبلغ (10مليون ريال سعودي).

 

* الشيخ زيد المطري .. للمزيد من التوضيح عن المشروع والقائمين عليه ، هل هناك شخصيات أخرى تتولى أي مهام تنفيذية أو إشرافية ؟

- طبعاً قمنا بتشكيل لجان متابعة للمناطق وفي عدن ، للمطالبة من جهات الاختصاص منها وزارة النقل والمؤسسة العامة للطرق والجسور لدعم المشروع ، وهذه اللجان ممثلة في الأخوة :

1- الشيخ : عبدالرحمن عبدالله المطري.

2- الشيخ : عادل علي سبعه.

3- الشيخ : عبدالقوي بن مجمل.

4- الشيخ : ياسر علي حسين المطري.

5- الشيخ : منير زين سبعه.

6- المهندس : صالح محمد صالح الوطحي.

7- الشيخ : صالح علي صالح الوطحي.

 

- كما لدينا لجان مالية تتولى متابعة الداعمين من الاخوة المغتربين ، وهي مشكّلة من الأخوة :

1- الشيخ : سقاف السعدي.

2- الشيخ : محمد عبدالرب اليزيدي.

3- الشيخ : محضار المطري.

 

* هل من كلمة لكم تحب توجهها ختاماً لهذا اللقاء ؟

- شكراً جزيلاً على هذا اللقاء لتسليط الضوء لهذا المشروع الحيوي الهام الذي سيكون له أهمية كبيرة في خدمة العديد من المناطق والقرى ، ونناشد كل الخيرين للإسهام والتبرع لإنجاح هذا المشروع .. كما أدعوا الجميع المشاركة الفعالة والجادة لإنجاحة لخدمة المواطنين و لإنهاء المعاناة.

 

وكل عام والجميع بخير .. والله ولي التوفيق.