آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:38ص

أخبار وتقارير


مع قرب عيد الأضحى المبارك مدير عام المؤسسة العامة للمسالخ ..استقبلنا حتى يومنا هذا 30 الف رأس من الأغنام و الأبقار

الجمعة - 17 أغسطس 2018 - 11:36 م بتوقيت عدن

مع قرب عيد الأضحى المبارك مدير عام المؤسسة العامة للمسالخ ..استقبلنا  حتى يومنا هذا 30 الف رأس من الأغنام و الأبقار

عدن (عدن الغد ) خاص :

استقبلت مؤسسة المسالخ بعدن حتى يومنا هذا أكثر من 30الف رأس من الأبقار و الأغنام حتى يومنا هذا من بينها 23 الف رأس من الماعز و الأغنام إلى جانب سبعة ألاف رأس من الابقار من الساحل الأفريقي .

أفاد بذلك الأخ بسام فيصل مدير عام المؤسسة العامة للمسالخ بعدن الذي أوضح ان المؤسسة قد جهزت جميع مسالخها المنتشرة في عموم مديريات محافظة عدن يعد ترميمها و توفير  جميع وسائل الذباحة فضلاً عن وجود 15دكتور بيطري مؤهل تابع للمؤسسة  و ما يزيد كذلك عن 50 سلاخ لتقديم خدمات الذباحة للأضحية بهذه المناسبة الدينية العظيمة .

و أضاف  ان المؤسسة بدأت تتعافى من الأضرار التي لحقت بمبانيها و محتوياتها و ها هو اليوم و ينتعش نشاطها بعد أن حققت طفرة في خدماتها و إيراداتها بقدرات و مهارات عاملي المؤسسة و موظفيها و كادرها القيادي و الإداري و طاقمها الطبي  .

منوها انه قد تم معالجة مشاكل العمال و حوافزهم التي لم تحل في السابق كما ان المؤسسة قد استعدت لكافة الخدمات للمواطنين حيت وفرت طاقم من عمال النظافة و الصرف الصحي و الطاقم الطبي البيطري و فريق ذو خبرة من الذباحين والسلاخين .

المواطنون المسحوقون من غلاء الأسعار و من ذوي الراتب الصغيرة و المتقاعدين الكبار قالوا لنا متسائلين بسخرية حزينة اي عيد نستقبله و حالنا في النكد و نحن صفر اليدين و تسألوا مجدداً اليس هذا ظلماً يحول فرحة العيد عند العوائل الفقيرة الى كافة و قالوا : ارتفاع الأسعار يا عزيزي الصحفي في ظل غض نظر الحكومة هي جريمة لا تسقط بالتقادم في حق الشعب و المسحوقين .

و يقول المواطن اوسان أحمد نعمان الملقب ابو محمود: قال: سعر الرأس الغنم عبارة عن راتب شهر او معاش كامل لمنتسبي الجيش او بمثابة قيمة اتبين لاثنين من المتقاعدين المدنيين .

أما المواطنة انتصار إبراهيم

قالت اني موظفة و أخذت كبش من مرفقين بقيمة 60 ألف ريال يخصم سعره على شهريا بواقع أربعة ألف ريال لكنني اني لم استخدم الكبش كأضحية في العيد و أنما لابيعة و لو بسعر ناقص بنص القيمة 30الف ريال او 25 الف ريال من أجل سد احتياجات العيد الأخرى و شراء ملابس لأطفالي ليفرحوا ببهجة العيد

التاجر سليم امين العلمي تاجر مواشي قال أسعارنا صراحة مرتفعه بسبب ارتفاع الدولار و نحن نشعر بمعاناة المواطن و لكن ليس في اليد حيلة فالتاجر و المواطن كلهم في الهم واحد .

* من قيصر ياسين