آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-10:46م

مجتمع مدني


إختتام دورة الحكام المستجدين للعبة كرة السلة بحضرموت الوادي

الجمعة - 17 أغسطس 2018 - 10:00 م بتوقيت عدن

إختتام دورة الحكام المستجدين للعبة كرة السلة بحضرموت الوادي

حضرموت (عدن الغد)خاص :

اختتمت يوم امس بمدينة سيئون الدورة التدريبية للحكام المستجدين للعبة كرة السلة بحضرموت الوادي والصحراء التي نظمها فرع اتحاد كرة السلة بحضرموت الوادي بالاشتراك مع مركز سبورتكس الرياضي بسيئون وبأشراف مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الوادي والصحراء التي اقيمت خلال الفترة من 13 – 15 اغسطس الجاري .

وتلقى المشاركون في الدورة التي احتضنتها قاعة التدريب وملاعب مركز سبورتكس الرياضي بسيئون من الحكام المستجدين المرشحين من الاندية التي تمارس اللعبة بالوادي وعددها ثمانية على مدى ثلاثة ايام من قبل مدرب الدورة المحاضر / عدنان ابوبكر حسن , على معارف ومفاهيم ومعلومات  نظرية وتطبيقية عن اسس وقواعد قانون التحكيم للعبة كرة السلة .

وفي حفل ختام الدورة اكد مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الوادي والصحراء الاخ / علي يسلم باشعيب بأن مخرجات هذه الدورة ستسهم في تخفيف الضغط على حكام اللعبة وستسهم في نشر قاعدة اللعبة من خلال توسع قاعدة التحكيم , مناشدا الخريجين من الدورة التطبيق العملي لكل ما تلقوه من مفاهيم ومعارف في قانون اللعبة على الواقع العملي من خلال الممارسة , مشددا على الفرع الاستفادة من تلك النخبة في إدارة المباريات لصقل معارفهم وتطويرها مع زملائهم الحكام في اللعبة .

واشاد باشعيب بالدعم الذي قدمه ويقدمه مركز سبورتكس الرياضي بسيئون سوى في رعاية هذه الدورة او الانشطة الرياضية الاخرى معتبرا هذا المركز بذرة في خدمة الرياضة لاسيما في مجال التأهيل والتدريب للكوادر الرياضية مقدما شكره وتقديره لإدارة المركز على تعاونها المستمر والشراكة الحقيقية مع المكتب والاتحادات الرياضية .

وبدوره عبر المحاضر ومدرب الدورة / عدنان ابوبكر حسن عن شكره للمتدربين الذين استطاعوا من خلال التزامهم وانضباطهم خلال ايام الدورة وبرغم قصر مدتها الى انه انهم استطاعوا استيعاب ما طرح لهم نظريا وتطبيقيا لمقرر الدورة متمنيا لهم التوفيق في سلك التحكيم وان يشاهدهم في تحكيم المباريات العربية والعالمية .

فيما اشاد الامين العام لفرع اتحاد كرة السلة بحضرموت الوادي / عبدالله الحجلة بنجاح الدورة مقدما شكره لمكتب وزارة الشباب والرياضة ومركز سبورتكس الرياضي على دعمها ورعايتهم لهذه الدورة التي ستسهم في تطوير اللعبة موصولا  لمدرب ومحاضر الدورة ولكل المشاركين في انجاحها .

وفي كلمة المشاركين للدورة عبرت على شكرها للمدرب والمحاضر الذي استطاع بأسلوبه المميز ان يوصل المفاهيم والمعلومات النظرية والتطبيقية الى جميع المشاركين , وناشدت كلمة المشاركين مكتب الوزارة وفرع السلة المزيد من التدريب والتأهيل لتطوير اللعبة على مستوى اندية الوادي .

وفي ختام الحفل الذي حضره عضو الاتحاد العام لكرة السلة رئيس لجنة التسويق والاستثمار بالاتحاد العام الكابتن / محمد عوض خراز ومدير مركز سبورتكس الرياضي الاخ / عبدالله باسيف ومدير إدارة الاتحادات والاندية / صالح عاشور عبدون ومدير إدارة التدريب والتأهيل / داؤود بن مهري ومدير إدارة الانشطة  بمكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الوادي والصحراء تم تكريم مدرب ومحاضر الدورة ومركز سبورتكس الرياضي بدروع الشكر والعرفان وتكريم عضو الاتحاد العام لكرة السلة الكابتن / محمد خراز بشهادة وتقدير على اسهامه وتعاونه في انجاح الدورة , كما تم تسليم المشاركين بالدورة بشهادات مشاركة .

* من جمعان دويل