آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:10ص

رياضة


حمزة يتوج بطلا لدوري شهداء عدن لكرة القدم الخماسية

الجمعة - 17 أغسطس 2018 - 10:06 م بتوقيت عدن

حمزة يتوج بطلا لدوري شهداء عدن لكرة القدم الخماسية
صورة من فعالية الختام

عدن (عدن الغد) خاص:

 

توج فريق الفقيد حمزة بطلآ لدوري شهداء عدن لكرة القدم الخماسية بفوزه على فريق سكنية اروى عن جدارة وإستحقاق في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين عصر اليوم الجمعة الموافق 17/أغسطس/2018 على ملعب نادي التلال للكرة الخماسية.


توافدت الجماهير الغفيرة إلى ملعب المباراة منذ وقت مبكر وسط هتافات واهازيج واصوات الطبول

انطلقت صافرة الحكم معلنة بدء شوط المباراة الأول , دارت الكرة بين أقدام اللاعبين وتمكن لاعبوا فريق الفقيد حمزة من الإستحواذ عليها من خلال دقة تناقلها فيما بينهم وتمريرها بشكل متقن وبثقة وسرعة مكنتهم من الوصول إلى مرمى فريق الخصم وتسجيل أولى الاهداف عن طريق اللاعب المتميز عمار.

وبعد أقل من خمس دقائق تمكن نفس اللاعب الاستفادة من كرة هوائية متقنة جاءت من اللاعب عزيز فأسكنها الشباك من ركلة مزدوجة (دبلكيك) بصورة رائعة صفقت لها الجماهير طويلآ مسجلآ بذلك هدف فريقه الثاني.

حاول فريق سكنية اروى من ترتيب صفوفهم والرفع من وتيرة الأداء لتقليص الفارق فسجلوا هدفهم الأول لكن ذلك أثار حماس وصحوة لاعبي الفقيد حمزة فأشتعلت المباراة وأمطر فريق حمزة مرمى الفريق الخصم بأربعة اهداف متتالية قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني حاول لاعبو فريق سكنية أروى من التسجيل والوصول إلى مرمى خصمهم المتقدم بستة اهداف لواحد وكثفوا من هجماتهم وتسديداتهم على المرمى ولم يحالفهم الحظ وإن كان قد أحكم على مجريات اللعب, لكن خبرة لاعبي فريق الفقيد حمزة ساعدتهم على الصمود والإستفاذة من الهجمات المرتدة ليوسعوا الفارق بهدفين أربكت حسابات المدرب ( حسين ) , فبدت المباراة في هذة الاثناء شبه محسومة لصالح فريق الفقيد حمزة.

فتراخى الفريق بعض الشيء وتراجع ادأه قليلآ فسجل لاعبوا السكنية هدفين عن طريق هدافهم الأول جمال رياض,
لكن هذه الفرحة لم تدم طويلآ فقد باغت فريق الفقيد حمزة خصمه بتوسيع الفارق ومن بصمة اللاعبين المتألقين عمار وبانبيلة لتنتهي المباراة بنتيجة عريضة مستحقة لصالح فريق الفقيد حمزة بتسجيلهم 11هدفآ مقابل 4 اهداف لصالح سكنية اروى.


وعقب المباراة مباشرة تم تسليم كأس البطولة لفريق الفقيد حمزة وكأس الوصيف لفريق سكنية أروى كما وزعت الجوائز لكل من:

- عمار هداف الدوري
- بانبيلة افضل لاعب في الدوري
- الناشري افضل حارس في الدوري

وقد حضر المباراة مدير عام مديرية صيرة وعدد كبير من الشخصيات الإجتماعية والرياضية.

وبعد مراسم التتويج , ادلى رئيس اللجنة المنظمة للدوري شيخ سميح في تصريح خص به عدن الغد قال فيه: "نشكر جميع الشباب المشاركين في الدوري من لاعبين وإداريين وحكام وإعلاميين والشكر موصول للجماهير والمشجعين على كل ما قدموه من جهد لإنجاح الدوري رغم الإمكانيات البسيطة والذاتية".

مؤكدا في حديثه " ان هذا الدوري لم تدعمه او ترعاه جهات الاختصاص المسؤولة عن الرياضة، مشيدا بالوقت ذاته بالمناضل العقيد علي الذيب ( ابو مشعل الكازمي ) الراعي الرسمي الوحيد لهذا الدوري (دوري شهداء عدن)".

وفي ختام حديثه قدم سميح
"تحية من الأعماق للعقيد الكازمي الداعم لكل الشباب والرياضيين في عدن و تمنياتنا له بالشفاء وكل عام والجميع بخير".

من وعد امان