آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:04م

أخبار المحافظات


اختتم برنامج تدريبي إقامته وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والاصغر (SMEP) بشبوة

الجمعة - 17 أغسطس 2018 - 04:33 م بتوقيت عدن

اختتم برنامج تدريبي إقامته وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والاصغر (SMEP) بشبوة

شبوة (عدن الغد) خاص :

استهدف خمسة عشر صيادا من صيادي محافظة شبوة.

 

وفي حفل اختتام الدورة الذي حضره رئيس الاتحاد التعاوني السمكي بالمحافظة طلال باصهيب والمدرب مروان الحبشي أكد المشاركين في الدورة  استفادتهم الكبيرة مما تلقوه من معارف ومعلومات حول استخدام جهاز الجي بي اس وسيعكسون ماتعلموه في نشاطهم اليومي.

 

معبرين عن عظيم شكرهم وتقديرهم لمسوؤلي وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والاصغر على ماتقدمه لصيادي المحافظة في مجال التدريب والتأهيل ومجالات الدعم الأخرى.

 

فيما ثمن رئيس الاتحاد التعاوني السمكي جهود الوكالة ودعمها إلا محدود للقطاع السمكي بالمحافظة في جوانب مختلفة.

مؤكدا انعكاس ذلك الدعم بالايجاب على النشاط السمكي وتحسين المستوى المعيشي للصيادين.

 

مشيرا أن قطاع الاسماك بشبوة يمثل أهمية اقتصادية كبيرة للبلاد وبحاجة للكثير من المشاريع السمكية في كافة الجوانب.

 

مختتما حديثه بتطلع القطاع السمكي في محافظة شبوة ومنتسبيه الى المزيد من الدعم من قبل وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والاصغر وبقية الهيئات والمنظمات المانحة العاملة في البلاد.

 

 

واستمرت الدورة لفترة اربعة أيام متتالية تلقى خلالها المشاركين عدد من المحاضرات العلمية في استخدام الجهاز ومعدات الاصطياد الحديثة كما شهدت تنفيذ أنشطة ميدانية وتطبيق محتوى الدورة على الواقع

 

ودشنت وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر SMEPS يوم الثلاثاء الماضي  دورة جهاز الجي بي اس  ضمن مشروع الطوارئ لدعم استمرارية الأعمال للقطاع السمكي بتمويل من البنك الدولي و(UNDP) بالتنسيق مع الاتحاد التعاوني السمكي فرع شبوه

 

ويهدف المشروع إلى بناء قدرات الصيادين من خلال استخدام الاجهزة ومعدات الاصطياد الحديثة وبناء قدرات الصيادين واستمرارية نشاطهمالسمكي بهدف تحسين سبل المعيشة للمجتمعات الحديثة.

 

من: احمد بوصالح